الجيش يرفع الجاهزية القتالية بالتزامن مع وصول عشرات الأطقم والمدرعات التابعة للإنتقالي إلى زنجبار

أكد مصدر أمني حكومي ، أن ميليشيات المجلس الانتقالي  مستمرة في حشد قواتها إلى خطوط التماس في محافظة أبين (جنوبي اليمن)، في حين رفعت القوات الحكومية الجاهزية القتالية.
وقال المصدر -مفصلا عدم ذكر اسمه- إن "قوة عسكرية كبيرة تابعة لمليشيات الانتقالي الإماراتي تقدر بـ80 طقما و20 مدرعة وصلت من عدن إلى منطقتي الطرية والشيخ سالم شرق مدينة زنجبار مركز محافظة أبين".
وأضاف، أن هناك قوة بشرية تابعة لميليشيات الانتقالي وبعض ألوية العمالقة تحتشد في منطقة الشيخ سالم على خطوط التماس مع قوات الجيش الوطني.
وأوضح المصدر، أن "الانتقالي قسم قواته إلى قسمين؛ قسم توجه باتجاه منطقة الطرية بقيادة محسن الوالي وصالح السيد ونبيل المشوشي وحيدرة السيد، فيما توجهت قوة أخرى باتجاه منطقة الشيخ سالم بقيادة مختار النوبي وعثمان معوضة ونبيل الحنشي".
وأشار إلى أن هناك تجهيز من قبل ميليشيات الانتقالي وبإشراف إمارتي لتفجير الوضع عسكرياً بهدف السيطرة على شقرة وخط الساحل الجنوبي حتى بالحاف التابعة لمديرية رضوم شرق محافظة شبوة".

وأكد المصدر، أن عددا من قيادات ألوية العمالقة رفضت الاستجابة لدعوة التحشيد من قبل الانتقالي لتفجير الوضع العسكري في أبين. ولم يشير إلى أسماء قيادات العمالقة الرافضة، لكن مصادر أخرى، قالت إن أبرزهم العميد "حمدي شكري الصبيحي".
وجاءت تحركات مليشيات الانتقالي في أبين بالتزامن مع انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العلم العسكرية في شبوة، واستعدادها لمغادرة منشأة بلحاف الغازية على بحر العرب.
وذكر المصدر الأمني، أن قوات الجيش الوطني من جانبها سارعت إلى رفع الجاهزية القتالية وعززت كافة مواقعها الأمامية، مؤكدا وصول تعزيزات عسكرية للجيش الوطني في شقرة.
وبين أن "قيادة الجيش في محور أبين لا تزال متمسكة باتفاق الرياض، وتدعو الانتقالي إلى تغليب روح العقل تفاديا لإراقة الدماء اليمنية نتيجة المواجهات المسلحة التي قد تندلع في المنطقة".
وكانت القوات الحكومية في أبين قالت الإثنين الماضي، إنها رصدت وصول قوات عسكرية تابعة للمجلس الانتقالي الإماراتي إلى ملعب أبين، معتبرة أن ذلك خطوة خطيرة تهدد اتفاق الرياض برمته وتبعث على زعزعة أمن واستقرار محافظة أبين".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بدء صرف مستحقات الطلاب اليمنيين في الخارج
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< رويترز تكشف آخر مستجدات المباحثات السعودية - الإيرانية حول اليمن
< بسبب الأوضاع الأمنية .. الولايات المتحدة تدعو رعاياها في إثيوبيا للنظر في مسألة المغادرة
< قوات الجيش تواصل تقدمها في تعز ومصرع عدداَ من الحوثيين
< وزير الصحة يكشف عن دولة عربية هي الأولى من حيث سفر اليمنين إليها ستشترط أخذ لقاح كورونا للدخول إليها
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: