البركاني يلتقي نظيره التركي وأمين عام إتحاد مجالس الدول بمنظمة التعاون الإسلامي

بحث رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، مع رئيس المجلس الوطني الكبير بالجمهورية التركية البروفسور مصطفى شنتوب، على هامش أعمال المؤتمر الـ 16 لاتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، العلاقات البرلمانية الثنائية بين المجلسين وسبل تعزيزها واستضافه أعمال الدورة السادسة عشر لمجالس الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.
وخلال اللقاء، أشاد البركاني بعمق ومتانة العلاقات التاريخية والحضارية التي تربط البلدين .. مهنئاً نظيره التركي على نجاح أعمال المؤتمر .
وتطرق البركاني إلى مستجدات الأوضاع في بلادنا في ظل إنقلاب ميليشيا الحوثي على السلطة الشرعية وخطورة استمرار الانتهاكات الجسيمة والجرائم الحوثية الإرهابية المروعة ومصادرة الحقوق والحريات وتجنيد الأطفال .. مشيراً إلى أن استهداف المدنيين في مأرب وبقية المحافظات بصورة عدائية سافرة لم يتوقف، بل يزداد ضراوة مما يفاقم من خطورة الوضع الإنساني ومعاناة ملايين النازحين.
من جانبه، رحب مصطفى شنتوب رئيس المجلس الوطني الكبير بالجمهورية التركية، برئيس مجلس النواب والوفد البرلماني المرافق له، معربًا عن اسفه لاستمرار الحرب وتفاقم الوضع الإنساني المؤلم.

وقال إن المعاناة التي يعيشها أطفال ونساء اليمن تؤلمنا كثيراً، مؤكداً دعمه للشرعية والحكومة و تغليب الحوار والحل الشامل و المضي قدماً في تغليب خيارات السلام على الحرب.
كما التقى رئيس مجلس النواب على هامش المؤتمر، الأمين العام لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الشيخ محمد قريشي نياس.
وأكد البيان الصادر عن ختام أعمال الدورة الـ16 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بياناً على المكانة المركزية للقضية الفلسطينية والتضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعه لاقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وإدانة الانشطة الاستيطانية والانتهاكات الصهيونية.
وحث البيان الأمم المتحدة ووكالاتها على توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني .. مشدداً على أهمية مضاعفة الجهود على المستويات الإقليمية والدولية لمكافحة الارهاب وتبني استراتيجيات شاملة ضده.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جميح يقارن بين تسليح الحوثيين وتسليح قوات الجيش الوطني ويصف الوضع بالنشاز الذي يجب أن يتعدل
< وزارة التربية بصنعاء تعلن تأخير الطابور بمدارس المحافظات الواقعة تحت تأثير موجة البرد
< المنتخب الوطني للناشئين يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا بفوزه على منتخب سوريا
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< آخر مستجدات المعارك من مأرب .. الحوثيون يكثفون هجماتهم ويستهدفون أبرز تحصينات الجيش( تفاصيل)
< قتلى وجرحى في انفجار جنوبي لبنان بسبب مخزن للذخيرة يتبع حماس
< صحيفة تايمز : لماذا قد تضطر أميركا إلى ضرب إيران؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: