رواية متطابقة لإعلامي عراقي وكاتب سعودي حول سبب وفاة السفير الإيراني " حسن إيرلو "

كشف إعلامي عراقي عن معلومات جديدة في واقعة إخراج السفير الإيراني لدى الحوثيين في صنعاء حسن إيرلو على متن طائرة تابعة للحشد الشعبي العراقي .
وقال الإعلامي العراقي سفيان السامرئي رئيس موقع بغداد بوست، إن السفير الإيراني حسن إيرلو قتل في صنعاء بضربة جوية للتحالف العربي، خلال اجتماع له بقيادات كبيرة في الحرس الثوري .
وأشار السامرئي إلى أن من قاموا بإخلاء السفير الإيراني حسن إيرلو من صنعاء يمتلكون صوراً لجثته وهي بحالة تمزق، بعد استهداف الاجتماع الذي كان يقيمه بصنعاء .
واضاف: "الجانب العراقي الذي قام بإخلاء حسن إيرلو عبر طائرة عسكرية عراقية بتفاهم مع السعودية لديه صور لجثة السفير الايراني بحالة تمزق إثر ضربة عسكرية حدثت وفق معلومات استخبارية عن اجتماع كبير لقيادات الحرس الثوري وعصابات حزبالة في اليمن وتم فحص الجثة في مطار البصرة بعد نقلها من صنعاء".
وأنهت هذه المعلومات التي كشفها الإعلامي العراقي سفيان السامرئي جميع الروايات التي اختلفت حسب توجه كل مصدر، حيث أنهت هذه المعلومات جميع التكهنات عن وفاة إيرلو بفايروس كورونا .( حسب قوله) .
كما أكد الكاتب السعودي سليمان العقيلي، الثلاثاء، أن المندوب الإيراني لدى مليشيات الحوثي الإرهابية المدعو حسن إيرلو لقي مصرعه بغارة لتحالف دعم الشرعية في العاصمة اليمنية المحتلة صنعاء.
وقال العقيلي في مداخلة مع قناة "يمن شباب"، إن "مقاتلات التحالف استهدفت اجتماعا عسكريا كان يخطط للهجوم على مأرب، ويضم إيرلو وضباط من الحرس الثوري الإيراني وعناصر من حزب الله اللبناني ومليشيات الحوثي في صنعاء".

وأضاف، أن الضربة الجوية نتج عنها مقتل إيرلو وعدد من الضباط الإيرانيين وعناصر من مليشيات حزب الله اللبناني، وقيادات في المليشيا، مشيرا إلى أن المندوب الإيراني نقل جثة هامدة إلى العراق ومن ثم إلى إيران.
وأوضح الكاتب السعودي، أن الاجتماع الذي استهدفه التحالف كان يخطط لشن هجوم واسع على محافظة مأرب وقتل اليمنيين، معتبرا أن مصرع المدعو "إيرلو" يمثل ضربة قاصمة لإيران ومليشيات الحوثي.
وفي 18نوفمبر/ تشرين الماضي، أعلن التحالف بقيادة السعودية بدأ تنفيذ عمليات جوية واسعة ودقيقة على مواقع للمليشيات الإيرانية في العاصمة المحتلة صنعاء.
وشملت تلك المواقع: مطار صنعاء الدولي، الذي حوله الحرس الثوري- وفق التحالف- إلى قاعدة عسكرية؛ بالإضافة إلى معسكرات ومواقع في "دار الرئاسة" و"الحفا"، ومعسكرات مستحدثة في "ذهبان" و"الصيانة" وغيرها.
كما شملت المواقع المستهدفة ورش ومخازن للطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية بالإضافة إلى مخازن للأسلحة سرية بعضها تحت الأرض.
وأعلن التحالف مع بداية عملياته الجوية أنه تمكن من استهداف خلية إيرانية تابعة للحرس الثوري وحزب الله اللبناني، كانت تعمل مع الحوثيين بالعاصمة صنعاء.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الامن
< الريال يستمر في التعافي .. أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< هل نُقل " حسن إيرلو " جثه هامدة من مطار صنعاء ؟
< عاجل : وفاة السفير الإيراني لدى الحوثيين " حسن إيرلو"
< غارات جوية على مواقع بالعاصمة صنعاء ( المناطق المستهدفة)
< التحالف يطالب من العاملين بالمنظمات والمدنيين إخلاء مطار صنعاء فوراً
< الرئيس هادي يعقد اجتماعاً ضم نائبه ورئيس الوزراء للوقوف على مجمل الاوضاع والتطورات على الساحة الوطنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: