بالصور .. قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال في قصف حوثي على مدينة مأرب

أعلنت السلطات الطبية في محافظة مأرب، سقوط 28 مدنياً بين شهيد وجريح مساء اليوم بينهم نساء وأطفال في قصف صاروخي شنته مليشيات الحوثي الارهابية على حي سكني وسط المدينة شمال شرقي اليمن.
وأفادت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن مصادر طبية بأن الاحصائيات الأولية الواردة من المستشفيات تفيد أن 5 مدنيين على الأقل استشهدوا بينهم امرأة وأصيب 23 آخرين بينهم امرأة و 5 أطفال جراء القصف.
وأشارت المصادر أن سيارات الإسعاف هرعت إلى الحي السكني المستهدف عقب القصف لإسعاف الجرحى ونقلتهم إلى هيئة مستشفى مأرب العام والمستشفى العسكري، من بينهم حالات حرجة أدخلت العناية المركزة.
بدوره قال وزير الإعلام والثقافة معمر الارياني، إن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لإيران ارتكبت مجزرة مروعة باستهداف حي المطار المكتظ بالسكان والنازحين بمدينة مأرب، بصاروخ باليستي إيراني الصنع .
وأضاف الارياني عبر "تويتر"، أن هذه الجريمة النكراء امتداد لجرائم القصف الممنهج والمتعمد الذي تشنه مليشيا الحوثي الإرهابية على الأحياء السكنية والمدنيين في مدينة مأرب الصامدة المكتظة بالسكان والنازحين من مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار  إلى أن هذه الهجمات راح ضحيتها الآلاف من الأبرياء نساء وأطفال وشيوخ، مؤكدا أن استهداف مليشيا الحوثي الارهابية المتعمد للأحياء السكنية والمدنيين في محافظة مأرب جريمة حرب مكتملة الأركان.
كما اعتبر أن هذا الاستهداف هو عمل انتقامي جبان يعكس حالة الإفلاس التي تعانيها المليشيا بعد الهزائم النكراء والخسائر التي تكبدتها على أيدي أبطال الجيش والمقاومة والوية العمالقة في مختلف جبهات القتال.
وتابع: "نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان والمبعوثين الاممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجريمة النكراء، وسرعة العمل على إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة ومحاكمة قياداتها وضمان عدم افلاتهم من العقاب".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مأرب : رئيس الأركان يحضر حفل تخرج دفعتين قناصة ومهارات قتالية
< وزير الدفاع يتفقد الخطوط الأمامية في الجبهات الجنوبية بمأرب ( صوره)
< السلطات الإماراتية تستدعي أشخاصاً نشروا لقطات مصورة لاعتراض هجوم حوثي على أبو ظبي
< الرئيس هادي يستقبل أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية
< أزمة أوكرانيا : الغرب يلوّح بمعاقبة بوتين شخصيا وروسيا تطلق سلسلة مناورات وتؤكد نهاية العالم الأحادي القطبية
< مواعيد مباريات الجولة السابعة للتصفيات الآسيوية لمونديال 2022
< الإمارات تطلب مزيداً من الدعم الأمريكي لاعتراض صواريخ الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: