المبعوث الأمريكي والسفيرة الأمريكية يختتمان زيارتهما لثلاث محافظات يمنية

اختتم المبعوث الأمريكي الخاصّ لليمن تيم ليندركينغ والقائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة في اليمن كاثي ويستلي، الجمعة، زيارتهما إلى ليمن.
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن "ليندركينج وويستلي التقيا خلال الزيارة بمحافظي حضرموت والمهرة وشبوة (شرقي البلاد)".
وأضاف البيان، أن "الزيارة أظهرت أن اليمنيين في جميع أنحاء البلاد – حتى أولئك البعيدين عن الخطوط الأمامية – يعانون منذ سنوات من عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي".
وتابع: "وقد أتاحت الجولة فرصة لمناقشة الاحتياجات في هذه المحافظات والجهود المبذولة لتعزيز الخدمات الأساسية والفرص الاقتصادية والأمن، مما يسمح للسلام بأن يعمّق جذوره".
 كما "أبرزت هذه الزيارة إلى اليمن استمرار التحدّيات، التي يفرضها الإرهاب والتهريب، والتي تغذّي عدم الاستقرار"، وفق البيان.

وتابع: "شدّد الوفد الأمريكي على دعمه لعملية سلام شاملة تقودها الأمم المتحدة وشمل وجهات نظر مختلف الجماعات اليمنية، بما في ذلك مجتمعات حضرموت والمهرة وشبوة، وكذلك النساء وقادة المجتمع المدني وممثلي الفئات الأخرى المهمّشة تقليديا".
وقالت الخارجية الأمريكية، إن الزيارة إلى اليمن "أكدت على أهمية استمرار المجتمع الدولي في دعم الاستقرار الاقتصادي وجهود الإغاثة الإنسانية".
وأشارت إلى نزوح ملايين اليمنيين بسبب النزاع وهم اليوم يعتمدون على المساعدة الدولية لتلبية حاجاتهم الأساسية، بما في ذلك الغذاء والرعاية الصحية والمياه.
وحثت، بشدة الجهات المانحة على تقديم الدعم السخي للشعب اليمني في مؤتمر التعهّدات رفيع المستوى لليمن الذي تستضيفه الأمم المتحدة وسويسرا والسويد في 16 آذار/مارس، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة قدمت أكثر من 4 مليارات دولار من المساعدات الإنسانية لليمن منذ بدء النزاع.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الناتو يرفض طلب الرئيس الأوكراني !
< الرئيس هادي يلتقي عدداً من قيادات الأحزاب والقوى السياسية
< حرب عالمية ثالثة .. هل يمكن هزيمة قوة مسلحة نوويا ؟
< تفاصيل المكالمة التي وصفت بـ "المتوترة" بين ماكرون وبوتن
< تعميم جديد من البنك المركزي اليمني بشأن سعر صرف العملات الأجنبية
< وزير الداخلية اليمني يبحث مع نظيرة السعودي التعاون الأمني بين البلدين
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: