الحوثيون يعترفون بنجاح عملية تخليص فتاتين تحملان الجنسية الأمريكية من صنعاء

كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التابعة للحوثيين ، عبدالخالق العجري، عن تفاصيل ما أسماه بفرار امرأتين يمنيتين تحملان الجنسية الأمريكية إلى محافظة عدن.. مؤكدا أن عملية الفرار ناتجة عن خلافات عائلية بين أسرتي المرأتين وزوجيهما.( حسب زعمه ) .
 وأوضح في بيان، نشرته وسائل إعلام مليشيا الحوثي رصده " اليوم برس " ، أن ا زهراء أمين عبدالكريم سفيان وشقيقتها سميحة أمين عبدالكريم سفيان، تزوجتا من المواطنين جهاد علي عتيق البالي وشقيقه خطاب علي عتيق البالي، ولم يمر على زواجهما سوى ثلاثة أسابيع.
وأشار إلى أن الزوجين تقدما إلى مركز الشرطة ببلاغ رسمي يفيد بفرار زوجتيهما، ومن خلال جمع الاستدلالات والمعلومات، التي قام بها البحث الجنائي في مركز شرطة السياغي بالعاصمة صنعاء، كشفت عن قيام الزوجتين بالتنسيق مع المدعو عزيز الرادمي، والمدعو إبراهيم أحمد علي الردمي، اللذين قاما بإيصالهن إلى محافظة عدن بعد التنسيق مع والدتهن المقيمة في أمريكا.
ولفت إلى أن الوثائق، التي حصلت عليها وزارة الداخلية، تثبت أن الزواج من الفتاتين كان بهدف الحصول على الجنسية الأمريكية، حيث دفع الزوجان 160 ألف دولار أمريكي كمهر لهما.

وبهذا فإن الحوثيين قد إعترفوا في بيانهم بأنه تم تحرير الفتاتين عبر الشخصين المذكورين ونقلهما إلى عدن .
هذا وكان قد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد الركن تركي المالكي بأنه امتداداً للشراكة المتينة والتعاون العسكري والتنسيق الأمني المشترك بين المملكة والولايات المتحدة، فقد تم تحرير فتاتين امريكيتين من الاحتجاز بالعاصمة صنعاء والواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي وتم اخلاءهما ونقلهما الى العاصمة المؤقتة عدن ومن ثم الى الرياض.
وأوضح العميد المالكي أن الفتاتين الأمريكيتين تم احتجازهما وتعريضهما لسوء المعاملة بالعاصمة صنعاء أثناء زيارة عائلية ، كما تم احتجاز جوازات السفر الخاصة بهما، وبطلب من الولايات المتحدة ومن خلال عملية أمنية خاصة تم تحرير الفتاتين ونقلهما من صنعاء الى عدن ومن ثم إلى مدينة الرياض بواسطة القوات الجوية الملكية السعودية، وتم تقديم الرعاية الصحية اللازمة للفتاتين فور وصولهما ، ومن ثم تسليمهما للمسؤولين الأمريكيين الذين كانوا في استقبالهما.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اليونيسف تحذر من انزلاق ملايين اليمنيين إلى المجاعة تأثراً بانهيار الاقتصاد
< النيابة الروسية تطلب حظر "فيس بوك "... ولجنة التحقيق تفتح قضية جنائية على دعوات العنف ضد الروس
< الحوثيون يعلنون رسمياً إستهدافهم منشآة آرامكو في الرياض
< السعودية : السماح للأطفال الأقل من 5 سنوات بدخول الحرمين مرفوقين بذويهم
< وزارة الطاقة السعودية تكشف تفاصيل إستهداف مصفاة تكرير البترول في الرياض لهجوم بطائرة مسيرة
< حفل نغم يمني على ضفاف النيل يتألق في القاهرة
< اللجنة الدولية للصليب الأحمر تحذر من تداعيات النزاع بأوكرانيا على ملايين اليمنيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: