بوساطة عمانية .. الحوثيون يعلنون الإفراج عن طاقم السفينة الإمارتية "روابي"

 
أعلن الحوثيون مساء أمس الاثنين، الافراج عن طاقم السفينة الامارتية "روابي"، بوساطة عمانية بعد نحو أربعة أشهر من احتجازهم.
وفي مطلع يناير الماضي 2022، أعلن الحوثيين الاستيلاء على سفينة "روابي" التي ترفع علم الإمارات في البحر الأحمر مقابل مدينة الحديدة ، في خطوة اعتبرت تصعيد عسكري اعقبها هجمات عسكرية كبيرة. 
وقال القيادي الحوثي محمد عبد السلام أنه "بناء على مساع عمانية وبعد أخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تم الافراج عن طاقم السفينة الإماراتية روابي التي دخلت المياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير قانونية". 
وأضاف المتحدث الرسمي لميلشيات الحوثي، في - تغريدة بحسابة على تويتر - : "أيضاً تم  نقل معتقل بريطاني كان يقوم بأنشطة مشبوهة في اليمن". 

وفي الثاني من يناير/ كانون ثاني 2022، استولى الحوثيين على سفينة روابي الاماراتية، وقالوا انها تحمل معدات عسكرية، في حين قال التحالف، إن سفينة الشحن كانت تحمل كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بسقطرى بما فيه من عربات الإسعافات، معدات طبية، أجهزة اتصالات، خيام، مطبخ ميداني، مغسلة ميدان، ملحقات مساندة فنية وأمنية. 
ويوم الأحد أطلقت مليشيات الحوثي سراح 14 محتجزًا من جنسيات مختلفة، وذلك عبر وساطة من سلطنة عُمان وتنسيق مع المملكة العربية السعودية، وتم نقل المفرج عنهم من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تابعة لسلاح الجو السلطاني العُماني، تمهيدًا لعودتهم إلى بلدانهم، وفق ما أعلنت الخارجية العمانية. 
وفي مطلع الشهر الحالي، دخلت هدنة إنسانية حيز التنفيذ في اليمن وتمتد لمدة شهرين، وذلك ضمن مساعي للأمم المتحدة هدفها التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار ومعالجة التدابير الاقتصادية والإنسانية العاجلة، واستئناف العملية السياسية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس " العليمي " يوجه الحكومة بتقديم التسهيلات للقطاع الخاص
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين ( تحديث)
< من هو البريطاني الذي أفرج عنه الحوثيين بوساطة عُمانية ؟ ( صوره)
< مجلس الوزراء يناقش آليات تنفيذ توجيهات الرئيس " العليمي " للحكومة ويعتبرها أولوية للأداء
< الخارجية العمانية تكشف مهمة الوفد العماني الذي وصل صنعاء وجنسيات المفرج عنهم
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< لماذا لا يتقاعد السياسيون الأميركيون ويتقلدون مناصب رغم تقدمهم بالعمر؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: