الحكومة تكشف حجم المبالغ التي حصل عليها الحوثيين من عوائد المشتقات النفطية خلال فترة الهدنة

 
اتهم وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، أمس الأحد، مليشيا الحوثي، بعرقلة تنفيذ الهدنة الأممية، مؤكدا أن أولوياتها "تحصيل الأموال لتمويل آلة الحرب، وإثراء قادتها على حساب تعذيب الشعب اليمني". 
وكشف بن مبارك، في تصريح لوكالة سبأ، أن المليشيا الحوثية "تجني 90 مليار ريال يمني من المشتقات النفطية خلال شهري الهدنة وتتهرب من الالتزام بدفع مرتبات الموظفين". 
وأكد وزير الخارجية بن مبارك، "التزام الحكومة بتسهيل دخول سفن المشتقات حسب الاتفاق وبصورة سلسلة".
وجدد بن مبارك التأكيد على "التزام الحكومة بتنفيذ الهدنة بكل عناصرها دون انتقائية، رغم استمرار الخروقات العسكرية لمليشيا الحوثي" وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وطالب، المجتمع الدولي بممارسة الضغط على جماعة الحوثيين، للمحافظة على الهدنة واستغلالها كنافذة للسلام، وتشغيل رحلات مطار صنعاء وفقا للإجراءات المتفق عليها وفتح طرق تعز كأولوية إنسانية لا تحتمل التأخير.
واتهم وزير الخارجية مليشيا الحوثي بعرقلة الهدنة، التي مضى عليها شهر، مؤكدا عدم التزامها بتنفيذ بنودها المتمثلة بفتح مطار صنعاء، وفتح طرق تعز.
وقال: "انقضى أكثر من شهر من فترة الهدنة الإنسانية ولا تزال المليشيات الحوثية تعرقل تشغيل رحلات مطار صنعاء وفتح طرق تعز رغم حرص الحكومة على تنفيذ الهدنة بكل بنودها بما يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين".
واتهم بن مبارك، الحوثيين بتعطيل الرحلات الجوية لمطار صنعاء، بمخالفتها لما تم الإتفاق عليه، حيث أن تتم الإجراءات التشغيلية وفقا لما يجري في مطاري عدن وسيئون.
وأكد أن الحوثيين فرضوا تسجيل ركاب عبر مطار صنعاء، يحملون جوازات غير معترف بها ورفض الخيارات المقدمة من الحكومة لإصدار جوازات حكومية لمن لا يحملون جوازات السفر دون الحاجة للسفر إلى المحافظات المحررة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< الرئيس السوري يزور إيران ويلتقي خامنئي ورئيسي
< بالصور .. رئيس الأركان يستلم العُهد التي كانت بحوزة الفريق علي محسن الأحمر
< البحسني يكرم نقطة مركز بلفقيه إثر إحباطها أكثر من 25 عملية تهريب مخدرات
< وزارة الثقافة الفرنسية تمنح أديب يمني وسام الفنون والآداب الدرجة الأولى
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< كيف يمكنك العثور على الكاميرات المخبأة بالفنادق والعقارات المؤجرة ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: