الهند تعلن موافقتها استثناء اليمن من حظر تصدير القمح خارج البلاد

أعلنت الهند، موافقتها إستثناء اليمن من قرار حظر تصدير القمح إلى خارج البلاد، في ظل الأزمة العالمية التي يشهدها العالم نتيجة حرب الروسية الأوكرانية باعتبار البلدين من أكبر الدول تصديرا للقمح، بفضل الجهود الدبلوماسية التي تبذلها وزارة الخارجية اليمنية لتفادي الأزمة الغذائية.
وأكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك ، على عمق العلاقات الثنائية المتينة التي تربط اليمن والهند ..معبرا عن شكره للحكومة الهندية على موافقتها استثناء بلادنا من إجراءات حظر التصدير على الحبوب التي أعلنتها مؤخراً وأن تعطي الأولوية لمستوردي القمح لليمن ما سيساعد على إبعاد شبح المجاعة عن اليمن ويكفل تعزيز أمنها الغذائي.
وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد بن مبارك.، قد بحث خلال لقائه في نيويورك، مع وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية شيري مورالي داران، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسُبل دعم ومساندة اليمن لمواجهة تداعيات أزمة الغذاء العالمية، مشيدا بالعلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين.

من جانبه أشاد، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، بالعلاقات المتميزة بين البلدين وبالجهود الجبارة التي تقوم بها الدبلوماسية اليمنية لتجاوز الأزمة الغذائية على بلادها ..مجدداً التزام بلاده باستمرار دعم ومساندة اليمن في كافة المجالات وخاصة في مجال تعزيز الأمن الغذائي والأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي قدها وزارة الخارجية اليمنية عن الظروف الحالية التي تمر بها اليمن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هذه عواقب الوقف الجزئي لنقل غاز روسيا من أوكرانيا نحو غرب أوروبا
< وزارة الصحة تتسلم اللقاحات الخاصة بالحصبة
< مرسوم ملكي بتقييد اتصالات الأمير حمزة وإقامته وتحركاته
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< الجيش يسلم ممتلكات ثمينة لمواطن بينها 2 كيلو ذهب وأموال عُثر عليها بمنزله المهجور شرق تعز
< وزير الخارجية يسلم أمين عام الأمم المتحدة رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: