مجلس القيادة الرئاسي يناقش الملف الأمني والعسكري والخدمات في المحافظات المحررة

 
عقد مجلس القيادة الرئاسي، اجتماعا جديدا اليوم الاربعاء، برئاسة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، لمناقشة المستجدات المحلية سياسيا واقتصاديا وعسكريا ضمن القضايا الملحة على جدول اعماله.
وحسب وكالة سبأ ، فقد كرس اجتماع اليوم بحضور نواب رئيس مجلس القيادة، عيدروس الزبيدي، طارق صالح، عبدالله العليمي، وعبدالرحمن المحرمي، وعبر دائرة الاتصال المرئي النائبين سلطان العرادة وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر مسبب النائب فرج البحسني، للجوانب العسكرية والامنية واستحقاقات تشكيل اللجنة المعنية بهذا الملف وفقا لإعلان نقل السلطة.
كما ناقش الاجتماع، متطلبات تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الامم المتحدة، واهمية التزام المليشيات الحوثية بتعهداتها وفق نص الاتفاق الملزم بفتح معابر تعز، ودفع رواتب الموظفين من رسوم سفن المشتقات النفطية التي سهلت لها الحكومة، وتحالف دعم الشرعية.

وجدد المجلس في هذا السياق دعم الجهود الاممية والدولية من اجل احلال السلام، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، وانهاء قيود المليشيا الحوثية المفروضة على حرية انتقال الافراد والاموال والبضائع كحق اصيل بموجب القانون الدولي الانساني.
وفي سياق اخر ناقش المجلس ملف تطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة، بما في ذلك السلطة القضائية، وتحسين الخدمات الأساسية، وخصوصا في العاصمة المؤقتة عدن، وحث الجهات المعنية بتسريع انجاز مصفوفاتها التنفيذية كل فيما يخصه ، واقر الاجتماع مجموعة من القرارات ازاء هذه الموضوعات، واجراءات المتابعة ذات الصلة.
هذا وكانت قد نشبت خلافات بين رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وبين عيدروس الزبيدي على خلفية دمج قوات الإنتقالي في إطار قوات الجيش والأمن .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الآلاف يتظاهرون بتعز في مسيرة حاشدة للمطالبة برفع الحصار الحوثي عن المدينة وفتح الطرق الرئيسية
< وزير الكهرباء والطاقة يوقع مع شركة "سيمنس" الألمانية للطاقة على اتفاقية صيانة محطة مأرب الغازية
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< رئيس الوزراء يلتقي الفريق الحكومي المفاوض لرفع حصار الحوثي على تعز
< تحرك جديد لإقناع تركيا بإنضمام فنلندا والسويد للناتو
< قوات تابعة للإنتقالي توقف إجتماع للمكتب التنفيذي بسقطرى شارك فيه المحافظ محروس
< المبعوث الأممي يعلن إطلاق مشاورات اقتصادية يمنية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: