رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير الفرنسي

 
استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، سفير جمهورية فرنسا الصديقة جان ماري صفا، للبحث في مستجدات الوضع اليمني، وجهود السلام في البلاد.
وخلال اللقاء رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالسفير ماري صفا، واشاد بالدور الفرنسي الثابت الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية وشرعيته الدستورية، ضمن المنظومة الاوروبية، وكافة المحافل الدولية.
ووضع الرئيس، السفير الفرنسي، في صورة الاوضاع اليمنية، وجهود الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها المجلس في مختلف القطاعات.
واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى مؤشرات انفراج مرتقبة على صعيد البنى التحتية والخدمية، مع البدء بتنفيذ حزمة من المشروعات الحيوية خلال الايام القليلة المقبلة.

واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، دعم المجلس لجهود المجتمع الدولي من اجل احلال السلام والاستقرار في اليمن، والتزامه بحل شامل ومستدام وفقا للمرجعيات الوطنية والاقليمية، والقرارات الدولية ذات الصلة وخصوصا القرار 2216.
وشدد الرئيس على اهمية ممارسة مزيد الضغوط الدولية على المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، للوفاء بتعهداتها امام المجتمع الدولي.
بدوره أعرب السفير الفرنسي عن تقدير بلاده للتعاطي الايجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة مع كافة الجهود والمبادرات الرامية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته في السلام والامن والاستقرار.
واكد السفير جان ماري صفا خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية الدكتور احمد بن مبارك، التزام حكومته بدعم مجلس القيادة الرئاسي، واصلاحاته الاقتصادية والخدمية، وتشارك المعلومات والخبرات بشأن جهود مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين ( تحديث)
< لماذا فشلت القارة العجوز في فطم نفسها عن الغاز الروسي؟
< 13 دولة ذات أكبر الاحتياطات المؤكدة من الغاز الطبيعي.. 4 منها عربية
< وفاة ستة أشخاص جراء سيول الأمطار بذمار
< العرادة يشهد حفل تدشين المرحلة الثانية للعام التدريبي وتخرج عدد من الدفعات الأمنية
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< منتخبنا الوطني يخسر أمام نظيره الأردني في بطولة كأس العرب للشباب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: