توتر متصاعد بين الانتقالي وشخصيات سلفية

أفادت مصادر مطلعة، بأن مديريات يافع بمحافظتي لحج وأبين ، تشهد منذ عدة أيام توترا متصاعداً بين قيادات مليشيا المجلس الانتقالي من جهة وشخصيات سلفية مدعومة من السعودية من جهة أخرى.
وقالت المصادر إن الجانب السعودي دفع بشخصيات سلفية يمولها إلى مديريات يافع لاستقطاب الشباب وتسجيلهم ضمن ألوية ما تعرف بقوات "درع الوطن" ـ ألوية اليمن السعيد سابقا ـ وهي قوات لا تخضع لوزارة الدفاع اليمنية.
وأضافت أن عمليات التجنيد في تلك القوات غير الرسمية التي ظلت طوال الفترة الماضية في إطار مناطق قبائل الصبيحة في محافظة لحج ومناطق محدودة في محافظتي أبين والضالع، أثارت حفيظة قيادات المجلس الانتقالي بعد توسع نطاقها إلى مديريات "يافع".
وأشارت إلى أن تلك القوات التي يجري حاليا تأهيلها في معسكرات تدريب بمحافظة لحج دُعمت بعربات مصفحة وأطقم عسكرية وصلت برا عبر منفذ الوديعة الحدودي.

واستنكرت قادة التشكيلات العسكرية للمجلس الانتقالي، انشاء هذه القوة العسكرية واعتبروها محاولة لتفكيكه خصوصا وأن التسجيل في تلك القوات يأتي في ظل انقطاع مرتبات أفراد مليشياته منذ عدة أشهر.
ويرى مراقبون أن هذا التوتر قد يتصاعد في الأيام القادمة بين الجانبين، خصوصاً مع اتساع حالة التذمر أوساط مقاتلي الانتقالي الذين نفذوا في الآونة الأخيرة عدة احتجاجات وقطاعات مسلحة للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ أشهر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< شيرين تفاجئ جمهورها: أحب حسام وعدت إليه
< 6 مكاسب لأوكرانيا من خيرسون "رئة القرم"
< الحوثيون يؤكدون عدم سماحهم بتصدير النفط
< محافظ الحديدة يدعو الى تقديم المساعدات العاجلة لمتضرري مخيم الجشة
< كم من المال سيجني اللاعبون في كأس العالم 2022 ؟
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: