وزير الدفاع يناقش مستجدات الاوضاع مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي

ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، اليوم ، بالعاصمة المؤقتة عدن العميد انتوني هايورد المستشار العسكري لمبعوث الأمم المتحدة وفريق إصلاح القطاع الأمني في مكتب المبعوث الخاص مستجدات الاوضاع الميدانية في ظل الاعتداءات الحوثية المتكررة في جبهات القتال المختلفة.
واستغرب وزير الدفاع من تراخي المجتمع الدولي ومكتب المبعوث الاممي مع مليشيا الحوثي الإرهابية واعتداءتها الهمجية التي طالت المنشئات النفطية والاقتصادية في البلاد ولدى الاشقاء واستهداف وتهديد الملاحة الدولية، مؤكدا ان غض الطرف عن هذه الجماعة الإرهابية من قبل المجتمع الدولي سيدفع ثمنه الجميع وسيهدد ارهابها العالم كغيرها من الجماعات الإرهابية القاعدة وداعش.
واشار وزير الدفاع الى تداعي الضغوط الدولي لإيقاف قوات الشرعية في اكثر من جبهة ابرزها تحرير محافظة الحديدة وتكبيلها باتفاق استوكهولم بدواعي انسانية، فيما تنتهك مليشيا الحوثي كل القوانين والاعراف الدولية في ظل صمت وتغاضِ مستغرب وغير مفهوم من قبل الرعاة الدوليين.

واشار وزير الدفاع الى ان القوات المسلحة تواجه جماعة ارهابية تدعي الحق الالهي في الحكم، وتريد حكم الشعب بالحديد والنار...داعيا الى وقفة جادة من قبل المجتمع الدولي لإيقاف تعنت وصلف المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانيا، لاستعادة الدولة ومؤسساتها واحلال السلام والاستقرار في ربوع اليمن.
من جهته قال مستشار المبعوث الاممي انهم يسعون لايجاد حلول سلمية تؤدي الى انهاء الحرب واحلال السلام، مؤكدا صعوبة مهمتهم في ظل تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تصريح لوزير الخارجية بن مبارك حول عودة استئناف عمل الوزارة في عدن
< رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن السفراء الاوروبيين للبحث في مستجدات الاوضاع
< مواطن بالضالع يعود إلى الحياة عقب تغسيله وتكفينه
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< اغتيال العميد الدكتور عبدالله القيسي برصاص مجهولين بتعز
< وزير الخارجية يلتقي سفراء الاتحاد الاوروبي
< هيئة التشاور: أي مشاورات سياسية شاملة في اليمن يجب أن تكون على قاعدة "الشرعية والانقلاب"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: