خبير عسكري: إيران على اتصال مباشر برؤساء تنظيم القاعدة في اليمن

 
قال الخبير العسكري الدكتور علي الذهب: "إن عملية التخادم بين جماعتي الحوثي والقاعدة الإرهابيتين، وإن كانت استخباراتية أو تبادل معلومات أو تهريب أسلحة أو حشد مقاتلين أو تنفيذ عمليات إرهابية في مناطق سيطرة الحكومة اليمنية، فإن التداعيات التي بدأت بالظهور تتمثل بتعقيد الصراع، وإطالة أمد الحرب في اليمن، نظرا لالتقاء شرَّين كلاهما يخدم الآخر على امتداد الجغرافيا اليمنية".
 وأضاف: "التخادم بين الجماعتين يبدو واضحا من خلال الاستهداف، الذي تعرض له عناصر من تنظيم القاعدة، بمعنى أن هناك حركة للقاعدة على الأرض، وهناك رصد لها".
 وأشار إلى أن "هناك تضاعف للإضرار بمصالح الدول في خط الملاحة البحرية، فمليشيا الحوثي تسيطر على مساحة كبيرة من الساحل اليمني على البحر الأحمر، فيما يتواجد تنظيم القاعدة في المناطق الجنوبية المشرفة على بحر العرب".

 وأكد أن "مليشيا الحوثي باتت مفضوحة في تخادمها مع تنظيم القاعدة، وهناك تقارير دولية تقول -بصريح العبارة- إن الراعي الأكبر للجماعات الإرهابية هي إيران، وهي باتصال مباشر برؤساء التنظيم".
 ولفت إلى أن "قائد تنظيم القاعدة الجديد، سيف العبد، الذي يعتقد أنه جاء خلفا لأيمن الظواهري، معروف بأنه متواجد في إيران، وهناك تقارير أممية ودولية تتوافق في تقييم وجوده في إيران".
 وقال: "بما أن إيران باتت واضحة في تخادمها مع تنظيم القاعدة، فبلا شك أن مليشيا الحوثي أيضا باتت مكشوفة، وهي أحد الأذرع الإيرانية في المنطقة، وما سيجري على إيران سيكون أيضا على مليشيا الحوثي".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شيخ قبلي بمأرب يعفو عن قاتل أبنه قبل ساعات من تنفيذ حكم الإعدام ( فيديو)
< الإرياني: اطلاق مليشيا الحوثي عنصرين من تنظيم القاعدة يؤكد التنسيق والتخادم بين الطرفين برعاية ايرانية
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< بعد تجاوز أزمة الغاز.. أوروبا تستعد لمعركة النفط ضد روسيا
< واحدة منها في اليمن .. 10 مناطق الأكثر انعزالا في العالم
< 6 معلومات عن الموقع.. الإذاعة الإسرائيلية: هجوم دمشق ربما استهدف شخصية كبيرة وإيران تندد
< قرار حكومي بتوقيف الصادرات السمكية الطازجة للخارج

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: