رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث والرئيس المصري العلاقات الثنائية بين البلدين ومستجدات اليمن والمنطقة

 
التقى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء بقصر الاتحادية، اخاه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للبحث في العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها على كافة المستويات.
وفي اللقاء هنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الرئيس السيسي بمناسبة عيد الفطر السعيد، وذكرى تحرير سيناء التي استعادت فيها مصر حقوقها المشروعة الكاملة على ترابها الوطني.
وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس الاعراب عن عظيم شكره، وتقديره لموقف جمهورية مصر العربية المشرف ضمن تحالف دعم الشرعية، الى جانب الشعب اليمني، والتخفيف من معاناته الانسانية وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام والاستقرار والتنمية.
كما ثمن الرئيس في هذا السياق دور مصر قيادة وحكومة وشعبا في استقبال مئات الالاف من اليمنيين الباحثين عن ملاذ آمن من بطش المليشيات الحوثية، وتقديم الرعاية اللازمة لهم في مختلف المجالات بما في ذلك العلاج، والتأهيل العلمي والاكاديمي.

من جانبه اكد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، متانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وموقف مصر الثابت الى جانب اليمن وشعبه، وقيادته السياسية ومؤسساته الشرعية، وكافة الجهود الرامية لاستعادة الامن والاستقرار والسلام في البلاد.
وتطرق اللقاء الى مستجدات الوضع اليمني، والجهود الخيرة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من اجل تجديد الهدنة، وانهاء المعاناة الانسانية، واطلاق عملية سياسية شاملة استنادا الى مبادرة المملكة للسلام المعلنة عام 2021، و المرجعيات المتفق عليها وطنيا واقليميا ودوليا.
كما تبادل الرئيسان وجهات النظر حول مختلف القضايا والمستجدات الاقليمية والدولية، والجهود المنسقة بين البلدين الشقيقين لتعزيز تعاونهما الثنائي ومواجهة التحديات المشتركة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 3.7 مليون نازح بسبب القتال في السودان .. وتوقعات بلجوء الآلاف للخارج
< إجلاء الدفعة الأولى من اليمنيين العالقين في السودان عبر سفينة سعودية
< رئيس هيئة العمليات يتفقد المقاتلين الأبطال في الجبهة الغربية لمحافظة مأرب
< الداخلية: ضبط 8 متهمين في قضية قتل الشيخ الباني ببيحان
< اليمن الثاني عالمياً في «لا مساواة التنمية»
< طرفا النزاع يتفقان على هدنة لـ3 أيام بجميع أنحاء السودان
< العفو الدولية تعلق على التدافع المُميت الذي وقع الأسبوع الماضي بصنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: