البنك المركزي يصدر بيان ويعلق على إغلاق البنوك والمصارف أبوابها أمام المواطنين

 
أصدر البنك المركزي بعدن بيان إدانة بأشد العبارات ضد الممارسات التعسفية الحوثيه ضد القطاع المصرفي الوطني وخاصة البنوك التجاريه والاسلاميه وبنوك التمويل الاصغر التي مازالت اداراتها الرئيسيه بالعاصمه المحتله صنعاء وفروعها العامله بالمحافظات المحرره .
وأدان البنك استخدام الحوثيين كل وسائل الضغط والإكراه والابتزاز لاجبارها على قفل فروعها وتجميد أعمالها بالتجاوز لكل القوانين والأعراف المصرفيه .ويشدد البنك ان هذا التصرف غير المسؤول لهو دليل كاشف عن مدى تغول المليشيا الحوثية على هذا القطاع الحيوي الهام واصرارها على العبث به من جهه ومن جهه اخرى مؤشر عن عجز ادارات تلك البنوك عن مقاومة الضغوط الحوثية وممارسة مهامها المصرفية وفقاً للقوانين المنظمة المحلية والدولية للعمل المصرفي بما يحافظ على سلامة القطاع المصرفي وعلى حقوق وأموال المواطنين ، مما قد يعرض تلك البنوك وإداراتها لاجراءات قانونيه صارمه من قبل البنك المركزي اليمني. 
كما قال البنك في بيانه أن البنك المركزي اذ يحذر المليشيات الاجراميه من استمرارها بالممارسات العبثيه بحق البنوك الوطنيه وإجبارها على ممارسات تتعارض مع الممارسات المصرفيه والقوانين والاعراف السائده المنظمه للعمل المصرفي لتحقيق استعراضات فارغه وبطولات زائفه ، فأنه يدعوها لوقف تلك الممارسات والانتهاكات التي اضرت بالمواطن اليمني وحرمته من مدخراته واستثماراته وعقدت سبل عيشه وتكاد تقطع تواصله مع العالم بممارساتها الارهابيه وانتهاكاتها الصارخه للقوانين والأخلاق. 
كما دعا البنك المركزي ادارة البنوك وفروعها للالتزام بضوابط العمل المصرفي ،وعدم الرضوخ لضغوط المليشيات واتباع تعليماتها تفادياً لخضوعها للإجراءات العقابية.

واختتم البنك المركزي بيانه بطمئنة جمهور المتعاملين والمودعين لدى فروع هذه البنوك . ان فروع هذه البنوك بالمحافظات المحرره مستمره في ممارسة أعمالها وخدمة عملائها والوفاء بالتزاماتها كالمعتاد.   
هذا وكانت قد أغلقت البنوك والمصارف أبوابها أمام العملاء في مناطق سيطرة الشرعية مثل مأرب وتعز وعدن ، إلا أن البنك المركزي بعدن والنيابة العامة وجهت الجهات الأمنية بالنزول وفتح تلك البنوك والمصارف بالقوة .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مركز الملك سلمان يمدد عقد مشروع "مسام" في اليمن لسنة إضافية
< محاولات اغتيال طاولت رؤساء ومرشحين أميركيين قبل ترامب: 4 قضوا و6 نجوا
< إصابة 4 إسرائيليين بعملية دهس شماليّ الرملة
< البنوك والمصارف في تعز وعدن تعاود العمل بعد نزول قوات أمنيه ( صور)
< شاهد بالفيديو .. لحظة محاولة إغتيال " ترامب " وإصابته
< فتح البنوك والمصارف التي أغلقت أبوابها في تعز وعدن بالقوة
< إقتصاد : صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: