الحكومة اليمنية توجه نداء استغاثة لتقديم دعم عاجل لإغاثة المتضررين من السيول

 
وجهت الحكومة اليمنية، الخميس، نداء استغاثة إلى جميع الإقليميين والدوليين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية والإنسانية لتقديم الدعم العاجل بكل أشكاله لإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول في محافظتي الحديدة وحجة غربي اليمن.
جاء ذلك في بيان لوزارة التخطيط والتعاون الدولي، نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
ودعا البيان، إلى دعم جهودها في التصدي للأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي يضرب محافظتي الحديدة وحجة حالياً وتسبب في هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وسيول في المحافظتين مما ألحق أضراراً جسمية في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة.
وأشار إلى وجود أضرار كبيرة في تجمعات النزوح والمنازل الطينية نتيجة غزارة الأمطار الأمر الذي يهدد حياة السكان ويعرض ممتلكاتهم للخطر.
وأكد البيان، أن الوضع الخطير الناجم عن المنخفض الجوي يتطلب تدخلاً عاجلاً وشاملاً لمواجهة تداعيات وتخفيف معاناة المواطنين المتضررين وتوفير البدائل اللازمة لهم في المناطق الأكثر تضرراً وتنفيذ التدابير العاجلة لتصريف مياه السيول.
وأهابت الوزارة بجميع الشركاء الإستجابة السريعة وتقديم الدعم العاجل بكل أشكاله لإغاثة المتضررين وإعادة تأهيل ابنية التحتية ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

وأكدت استعدادها التام لتقديم كل التسهيلات الممكنة لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في المناطق المنكوبة عبر غرفة العمليات التي شكلتها لهذا الغرض.
وتسببت سيول الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظات الحديدة وريمة والمحويت، بوفاة وإصابة العشرات، وتدمير وتضرر آلاف المنازل والمزارع والممتلكات، ونزوح وتشرد آلاف العائلات، وفق صندوق الأمم المتحدة للسكان.
وفي وقت سابق، دعا مكتب الوحدة التنفيذية بمحافظة الحديدة، جميع الشركاء الدوليين والمحليين والجمعيات والمؤسسات الخيرية ورجال المال والاعمال وفاعلي الخير، إلى سرعة إغاثة المتضررين من الأمطار الغزيرة التي ضربت مديرتي "حيس والخوخة" جنوب الحديدة.
وأوضح مدير الوحدة التنفيذية بالمحافظة جمال مشرعي، أن تدفق الأودية والسيول وبغزارة ألحق أضرارا بالغه في مخيمات ومساكن النازحين وممتلكاتهم، وتضرر البنية التحتية والمزارع ونفوق المواشي.
وأكد المشرعي استعداد السلطة المحلية بمحافظة الحديدة تسهيل وصول الفرق لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها في المناطق المنكوبة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< هيومن رايتس ووتش: الحوثيون يعرقلون المساعدات ويفاقمون تفشي الكوليرا في اليمن
< السعودية : اغتيال هنية انتهاك صارخ لسيادة إيران
< كيف تحتسب شركات الطيران أسعارها؟
< ماذا يعني دخول خدمة ستار لينك للإنترنت الى اليمن بشكل رسمي؟
< وزير الدفاع يعقد اجتماعاً موسعاً برؤساء هيئات ومدراء دوائر وزارة الدفاع
< مجلس الوزراء يعقد اجتماعاً استثنائياً لمناقشة الأوضاع العسكرية وخطط التطوير لتحسين أداء القوات المسلحة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: