تعرف على سبب حكم الإعدام رجماً حتى الموت على " غالب القاضي"

 
قضت محكمة بلاد الروس وبني بهلول، بمحافظة صنعاء، في جلستها المنعقدة اليوم، بمعاقبة "غالب علي أحمد القاضي"، بالرجم حتى الموت بتهمة ارتكاب فاحشة الزناء وهو محصن.
ومؤخرًا، تصدر "غالب القاضي" الرأي العام، بقضية لفتاة ظهرت في مقطع فيديو تقول إنه تزوجها بسلة غذائية ثم طلقها دون ان يعطيها حقوقها، وظن البعض أن الحكم الصادر بحقه اليوم، يعود لهذه القضية.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الكم، يختص بقضية سابقة للقاضي، المتهم بالزواج من إحدى المسجلات في كشف السلل الغذائية، وهي فتاة على ذمة زوج آخر، وأقدم أهاليها على قتلها والجنين في بطنها بعد اكتشاف الأمر.
وعقدت محكمة بلاد الروس وبني بهلول اليوم، جلسة برئاسة القاضي محمد عبد الولي محمد العلفي وبحضور عضو النيابة القاضي وليد احمد الخلقي ، وقضت بادانة غالب علي احمد القاضي بارتكاب فاحشة الزناء بحق المجني عليها (...) والتزوير في محرر عرفي عقد الزواج المنسوبه اليه في قرار الاتهام.
وبالنداء تبين عدم حضور المتهم وحضور المحامي المنصب عنه محمد رزاز الحراشي حيث كانت القضية مؤجلة للحكم وعليه قررت المحكمة النطق بالحكم في الجلسة من واقع مسودته على النحو التالي:

اولا : ادانة المتهم غالب القاضي بتهمة ارتكاب فاحشة الزناء بحي المجني عليها .. وتهمة ارتكاب التزوير في محرر عقد الزواج المنسوب اليه في قرار الاتهام لثبوتها عليه حسبما اوضحنا بحيثيات واسباب الحكم .
ثانيا: معاقبة المدان غالب القاضي بالرجم حتى الموت حدا والتصدي له في واقعة المساهمة في قتل المجني عليها والجنين الذي في بطنها . وفقا لما صدر عن المحكمة.

وعلق الناشط " عبد الرحمن النويرة " في صفحته على " فيس بوك " حول صدور الحكم بقوله : للعلم الحكم الصادر على غالب القاضي ما له علاقة بالقضية الأخيرة حقه نهائياً والحكم خاص بالقضية حق قبل سنتين او ثلاث تقريبا عندما تزوج إمرأة متزوجة وحصل ضجة والمرأة راحت ضحية وقتلها أخوتها..

وتابع بقوله : بعدين انتشرت له صورة وهو مقتول وتعاطف معه الناس ورجعوه بطل قومي.. وطلعت الصورة مسرحية وخداع... والسؤال الان : إيش معنى إن الحكم طلع عليه اليوم بالذات؟ هل معقول يكون الموضوع مسرحية من مسرحياته وهو فعلا يمتلك أساليب خداعية رهيبة..ويعرف كيف يتلاعب بمشاعر الرأي العام...؟ لماذ المحاكمة غيبية رغم إن الرجل خلال هذه السنتين كلها يجوب البلاد طول وعرض؟

كما قال : كيف محاكمة غيبية وهو كان يقوم بحملات بين الحديدة وصنعاء أمام الناس كلهم... طيب هل معقول للآن يزعم انه هارب ومحد قدر يمسكه؟؟ فص ملح وذاب فجأة.. ننتظر ونشوف... غالب المفاجئات..( حسب ما جاء في منشوره) .

 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< العرادة يتفقد أضرار الأمطار والعواصف في عدد من مخيمات النازحين بمأرب
< رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس طارق صالح يعقدان اجتماعا بمحافظي المحافظات المتضررة من السيول
< مقتل مستوطن إسرائيلي وجرح آخر بعملية في غور الأردن
< إقتصاد : صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< وفاة الإعلامي والدبلوماسي اليمني عبد الغني الشميري
< الرهوي بدلاً عن بن حبتور وبن حبتور بدلاً عن الرهوي !
< الحوثيون يقومون بحضر منتجات أسمنت حضرموت والعربية المحلي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: