الداخلية تعلن اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً بانضمامها إلى دليل المفاتيح بمنظمة "الايكاو"

 
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الأحد، اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً بانضمامها إلى دليل المفاتيح العامة (PKD) بمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو).
وقال وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم علي حيدان في تصريح للبوابة الإلكترونية بالوزارة:"يشرفني أن أعلن اليوم عن خطوة مهمة في بلادنا لتعزيز أمن وثائق السفر والهويات في اليمن، بدعم واهتمام من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وهي اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية دولياً بانضمامها إلى دليل المفاتيح العامة PKD بمنظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو)".

وأضاف أن انضمام اليمن إلى منظمة الايكاو يمهد الطريق لتحقيق خطط وزارة الداخلية الاستراتيجية لتطوير الخدمات الالكترونية، بما في ذلك الهوية الرقمية والجواز الإلكتروني المستقبلي، الذي سيوفر طبقة إضافية من الأمان والراحة للمواطنين اليمنيين.
ولفت إلى أن اعتماد الهوية ووثائق السفر اليمنية في دليل المفاتيح  الدولية، يجعل الوثائق أكثر موثوقية وقادرة على التصديق الالكتروني بشكل آمن وفعال، مما يسهل حركة المواطنين عبر الحدود وفي المطارات ويعزز الأمن الوطني .
وأوضح اللواء حيدان أن الاعتماد الدولي سيساهم في تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، ورفع تصنيف قوة الجواز اليمني.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إطلاق المرحلة التجريبية لخدمة الإنترنت الفضائي في اليمن "ستارلينك"
< مطار عتق يستقبل أول رحلة جوية عقب توقف لسنوات
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< وفاة ثلاث فتيات غرقاً بمحافظة المحويت
< اليمن... العنف والهُويَّة
< منتخب الناشئين يصل الاردن للدفاع عن لقبه في بطولة كأس غرب آسيا
< مقتل وإصابة خمسة حوثيين بينهم قيادي في مواجهات مسلحة مع القبائل في رداع .. ومصدر يكشف سبب المواجهات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: