مونديال روسيا.. البرازيل لمواصلة التألق والأرجنتين لتصحيح المسار

 
يسعى المنتخب البرازيلي لكرة القدم لمواصلة التألق في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وذلك عندما يحل ضيفا على منتخب البيرو، الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني.
 
ويدخل فريق المدرب تيتي إلى مواجهته مع البيرو في الجولة الثانية عشرة من التصفيات وهو يسعى إلى تكرار نتيجة لقاء الذهاب، الذي حسمه على أرضه (3-0).
 
ويأمل المدرب البرازيلي أن يستفيد من المعنويات المرتفعة للاعبيه، بعد فوز منتخب "السامبا" على غريمه الأزلي منتخب الأرجنتين، في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.
 
وتقدم البرازيل أداء ملفتا منذ أن تولى تيتي مهمة الإشراف على المنتخب خلفا لكارلوس دونغا في يونيو/ حزيران الماضي، حيث فازت البرازيل تحت قيادته في خمس مباريات، ولم تهتز شباكها سوى مرة واحدة، وهي تأمل أن تعود من ليما بفوزها السادس على التوالي بقيادة نيمار، الذي سجل الهدف الثاني لبلاده ضد الأرجنتين، ورفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 50 هدفا في 74 مباراة، ما يعزز حظوظ هذا اللاعب البالغ من العمر 24 عاما للتفوق على الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة بيليه (77 هدفا في 91 مباراة دولية).
 
ولم يكن أشد المتفائلين في المعسكر البرازيلي يتوقع أن تنتهي مباراة الجولة السابقة بهذه النتيجة الساحقة، وحتى أن تيتي نفسه اعترف بأنه لم يكن يتوقع أن يحقق فريقه نتيجة مماثلة، قائلا: "لم نكن نتوقع هذه النتيجة، كنت أنتظر مباراة صعبة، لكن الأهم هو طريقة اللعب التي اعتمدناها. نحن بطبيعة الحال سعداء وراضون عن أدائنا من الناحية الهجومية. لقد تطور مستوى هذا الفريق كثيرا، وقد نجح في الصمود عندما كانت الأرجنتين تسيطر على الكرة".

 
في المقابل اعترف نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، بأن فريقه بلغ الحضيض لكنه واثق من قدرته على بلوغ النهائيات وقال "لقد بلغنا الحضيض، لكننا ما زلنا أحياء، نحن مسؤولون عن الوضعية الكارثية التي نجد أنفسنا فيها. نحن واعون تماما بأن أنصار المنتخب ينتظرون المزيد منا، لكن يتعين عليهم التحلي بالصبر".
 
وستسعى الأرجنتين جاهدة الى استعادة توازنها وتحقيق فوزها الأول منذ الجولة السابعة، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتا أمام ضيفتها كولومبيا.
 
وتتصدر البرازيل تصفيات أمريكا لجنوبية برصيد 24، ثم تأتي الأوروغواي في مركز الوصافة بـ 23 نقطة، تليهما كولومبيا برصيد 18 نقطة، وتحتل الأرجنتين المركز السادس (16 نقطة)، مما يضع منتخب "التانغو" في موقف صعب للتأهل لبطولة كأس العالم - روسيا 2018.
 
ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات في روسيا، بينما يلعب صاحب المركز الخامس مع بطل تصفيات الأوقيانوس، للعبور إلى المونديال.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< من قتل عرفات .. نتائج جديدة بمؤتمر فتح السابع
< (Nikon) تقدم كاميرا (D5600) بتقنية وايفاي وبلوتوث
< صحيفة أمريكية: هيلاري كلينتون تطلق زوجها
< القبض على وزير الاقتصاد الروسي
< هؤلاء المشاهير سيغادرون أمريكا بعد فوز ترامب
< مقتل عناصر من جماعة الحوثي بينهم قيادي بارز في البيضاء
< إطلاق صاروخين باليستيين على نجران

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: