آخر الأخبار :
خطة المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث في مراحلها الأخيرة ( تفاصيل) أكثر من 6 ملايين يمني يعيشون في فقر مدقع بسبب انقطاع المرتبات صدور قرار جمهوري بتعيينات عسكرية أول رد إماراتي على تصريحات وزير الداخلية بشأن عدم تمكنه من دخول عدن إلا بإذن الإمارات وسيطرتها على ميناء ومطار عدن الخدمة المدنية تعلن الثلاثاء اجازة رسمية قائد القوات المشتركة السعودية : ساعة الحسم في اليمن اقتربت! بالصور .. ناطق التحالف يكشف تفاصيل إستخدام أب لأبنته الصغيرة كدرع بشري أثناء تحرير مناطق في صعدة وتسليمها للحكومة الشرعية الرئيس هادي يستقبل اللجنة العسكرية المعنية بتطبيع الأوضاع في سقطرى الرئيس هادي يستقبل وزير الاشغال والسفير السعودي لدى اليمن ويطلع على نتائج زيارتهما لسقطرى قوات الجيش الوطني تتقدم وتسيطر على مواقع جديدة في حرض

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

"هيومن رايتس ووتش" توجه إتهاماً صريحاً للحوثيين

"هيومن رايتس ووتش" توجه إتهاماً صريحاً  للحوثيين

اليوم برس - متابعات خاصة |
   الخميس ( 17-11-2016 ) الساعة ( 2:14:51 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 820
 
اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية جماعة الحوثي بتنفيذ عمليات "إخفاء قسري" لعدد كبير من المعارضين بالإضافة إلى "عمليات تعذيب" و"احتجاز تعسفي" منذ سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء.
 
كشفت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الخميس أن المقاتلين الحوثيين في اليمن أوقفوا وعذبوا وأخفوا قسرا عددا كبيرا من المعارضين منذ سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء قبل عامين. وأشارت المنظمة أنها رصدت بين المئات من حالات "الاحتجاز التعسفي" التي كشفتها مجموعات يمنية منذ أيلول/سبتمبر 2014، "حالتي وفاة رهن الاحتجاز" و11 حالة مفترضة من التعذيب أو سوء المعاملة، بينها انتهاكات بحق طفل.
 
وطالبت المنظمة الحقوقية التي تتخذ مقرا في نيويورك وتتابع الحرب في اليمن عن كثب، سلطات المتمردين الحوثيين في صنعاء إلى "إخلاء سبيل المحتجزين تعسفا فورا، والكف عن إعاقة وصول المحامين والأهالي للمحتجزين، وملاحقة المسؤولين الضالعين في سوء المعاملة قضائيا".
 
 ويذكر أن النزاع في اليمن أدى إلى مقتل زهاء 6900 شخص ونزوح نحو 35 ألفا منذ آذار/مارس 2015، بحسب أرقام الأمم المتحدة.
 
وصرحت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في "هيومن رايتس ووتش" سارة ليا ويتسن أن "النزاع مع التحالف بقيادة السعودية لا يُبرّر تعذيب وإخفاء من يُنظر إليهم على أنهم خصوم. ستكون سلطات صنعاء عُرضة لخطر الملاحقة القضائية في المستقبل إذا لم تعالج أوضاع المحتجزين دون موجب، وتعيدهم إلى عائلاتهم".
 
كما أوردت المنظمة أمثلة دقيقة حول وفاة أشخاص أثناء الاعتقال وحالات تعذيب، ذاكرة الأسماء والأوقات. كما أعربت عن قلقها من "الاحتجاز التعسفي" لأعضاء في "حزب الإصلاح الإسلامي" السني ومجموعات معارضة أخرى. كما أكدت أن الحوثيين استهدفوا صحفيين في حملتهم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مقتل قيادي حوثي ومرافقيه في مديرية ذي ناعم بالبيضاء
< وزير المياه يدعو المنظمات والهيئات ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن
< ماذا يعني انسحاب روسيا من "الجنائية الدولية"؟
< الحوثيون وصالح ..صراع خفي يتوسع كلما تقدمت الحلول السياسية
< كيري ومهمته الأخيرة في اليمن
< شاهد كيف يوقّع الرئيس الأمريكي ترمب وماذا قال عنه الخبراء؟
< صدور قرار جمهوري بإنشاء جامعة مأرب ( نص القرار)


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: