دول الخليج تشن هجوما حادا على إيران وتطالب بتدخل دولي لـ"منع تهديداتها"

 
أصدر مجلس التعاون الخليجي السبت 17 ديسمبر/كانون الأول بيانا هاجم فيه إيران على خلفية "التصريحات التي أطلقها بعض المسؤولين الإيرانيين ضد دول المنطقة".
 
وقالت البيان الصادر عن الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني إن تلك التصريحات "تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية، ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة"، على حد تعبيره.
 
وعبر البيان عن "رفض دول المجلس لما ورد في تلك التصريحات من اتهامات وإساءات تعكس حقيقة المواقف السياسية السلبية التي تنتهجها إيران، واستمرارها في الإساءة لدول المجلس والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس ودول المنطقة وتهديدها ، بما فيها المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة قطر والجمهورية اليمنية"، بحسب البيان.
 
وقال إن "ما صدر من تهديدات أطلقها بعض المسؤولين الإيرانيين ضد دول المجلس ودول المنطقة.. واستفزاز القوى العالمية، يعرض أمن واستقرار المنطقة للخطر"، داعيا إيران إلى "إعادة النظر في السياسة السلبية التي تنتهجها في المنطقة، التي لا تساعد على بناء الثقة وإقامة علاقات تعاون بناءة بين دولها للحفاظ على استقرارها".
 
كما طالب البيان "المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته ومنع إيران عن تهديد الأمن والسلم في المنطقة، والإضرار بالمصالح العالمية المرتبطة بهذه المنطقة الحيوية".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

المصدر: واس - RT

اقرأ ايضا :
< نصف مليار يورو لعيون ميسي !
< السلطات المصرية تعتقل مواطنا سعوديا
< الخارجية السعودية تصدر بيانا بشأن الأوضاع في حلب
< الكويت والإمارات تستقبلان أولى الرحلات من مطار باسل الأسد
< غارات جوية على العاصمة صنعاء ( صوره - المواقع المستهدفة)
< استئناف جهود حل الأزمة اليمنية : كيري في الرياض لدفع التسوية
< إرتفاع حصيلة التفجير الإنتحاري في وسط جنود قوات الأمن الخاص بعدن والذي خلف عشرات القتلى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: