مسيرات نسائية حاشدة ضد ترامب في الولايات المتحدة .. فيديو + صور

 
 
شهدت العديد من الولايات الأمريكية السبت 21 يناير/ كانون الثاني مسيرات نسائية ضخمة احتجاجا على وصول دونالد ترامب إلى سدة الحكم في البلاد.
 
وبلغت هذه التظاهرات ذروتها في واشنطن حيث تجمع مئات الألاف من النساء والرجال، في الساحة المقابلة للكونغرس (الكابيتول) حيث تم تنصيب ترامب الجمعة رئيسا للولايات المتحدة.
 
 
وبدا عدد المشاركين في تظاهرات السبت أكبر من الحشود التي ظهرت في اليوم السابق خلال مراسم تنصيب ترامب على مدرجات مبنى الكونغرس.
 
وشارك عدد من الفنانين المناهضين لترامب في حفل مخصص للمسيرة، وفي مقدمتهم النجمة مادونا، التي وجهت كلاما لاذعا للرئيس الأمريكي الجديد.
 
هذا وأعلنت منظمات خروج نحو 300 "مسيرة شقيقة" في مدن أخرى في الولايات المتحدة، بينها نيويورك وبوسطن ولوس أنجلوس وسياتل ودنفر، تحت شعار "ويمنز مارش" أي "مسيرة النساء".
 
وأعلن شعراء وكتاب في حوالى ثلاثين ولاية أميركية عن استعدادهم لقراءة نصوص أمام الحشود لإدانة ترامب، في التظاهرات التي دعت إليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي جدة تدعى تيريزا شوك وهي محامية متقاعدة وتعيش في هاواي.

 
 
من جهتهم أكد منظمون أن حوالى 600 تظاهرة جرت يوم السبت في مختلف دول العالم احتجاجا على تصريحات ترامب ضد المرأة وكذلك ضد المهاجرين والمسلمين.
 
وتجمع نحو 100 ألف شخص في وسط لندن في مسيرة تضامنية ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات من بينها "الحب أقوى" و"متحدة وليست منقسمة" و"لا للعنصرية".
 
 
وانطلقت مسيرات أخرى في مانشستر وإدنبره ومدن بريطانية أخرى وكذلك في العاصمة الايرلندية دبلن.
 
 
وتظاهر الرجال والنساء بالآلاف في سيدني وملبورن في استراليا وفي ولينغتون واوكلاند في نيوزيلندا في "مسيرة النساء" تعبيرا عن تضامنهم مع نساء الولايات المتحدة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress

وكالات - RT

كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز التعديلات الدستورية للانتقال إلى النظام الرئاسي في تركيا
< مفاوضات أستانا تنطلق الاثنين خلف أبواب مغلقة
< بالصور.. فضيحة التجسس الإسرائيلي على مصر
< واشنطن تنوي الانسحاب من اتفاقية الشراكة عبر المحيط الهادئ
< السلطات الأمنية في تعز تبدأ بالإنتشار ووضع النقاط الأمنية ومنع حركة الدراجات النارية ( صوره)
< آخر مستجدات المعارك من نهم شرق صنعاء .. الجيش يسيطر على مواقع جديدة
< وصول كشوفات موظفي التربية بالعاصمة صنعاء إلى حكومة بن دغر وتوجيهات بتحويل مرتباتهم ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: