العون المباشر تدشن مشروع آمنة للطاقة الشمسية لتشغيل المراكز الصحية بمحافظة صنعاء

 
دشنت جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن يوم الخميس 19 يناير 2017م تركيب (10 ) منظومات طاقة شمسية ضمن مشروع آمنة للطاقة الشمسية لتشغيل المراكز الصحية بمحافظة صنعاء بتمويل من جمعية قوافل للإغاثة والتنمية.
 
يهدف المشروع الذي يتكون من (56) لوحاً شمسياً بقدرة تتراوح بين  (280ـ 320) وات و 44 بطارية بسعة إجمالية (7400) أمبير مع كافة الملحقات إلى تغطية احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية بالطاقة الكهربائية في ظل انقطاع الكهرباء وشحة المشتقات النفطية وارتفاع أسعارها لثلاثة أضعاف.
 
ويستهدف المشروع مستشفى العر بالحيمة الداخلية ،  مستشفى المنار بالحيمة الخارجية، مركز المربك بني سحام في خولان الطيال، مستشفى القدم بني اسماعيل بمديرية مناخة مستشفى  سوق  الثلوث في صعفان، بالإضافة إلى مستشفى عومرة  بمديرية أرحب، مستشفى جحانة و مركز الكبس  الطبي في خولان، المستشفى الريفي سيان في مديرية سنحان، المستشفى الريفي وعلان في بلاد الروس.
 
 وقالت مدير مكتب العون المباشر في اليمن / معالي العسعوسي إن المشروع جاء ضمن اهتمام العون المباشر وسعيها الدائم لتحقيق الخدمات الصحية والإنسانية للشعب اليمني في ظل الأوضاع الصعبة والأزمة التي تمر بها اليمن .
 
 وأشارت إلى أن الدراسة الميدانية للمشروع استغرقت 3 أشهر وتم الاستعانة بـ 4 مهندسين واستشاريين لإعداد ومراجعة الدراسة بإشراف المهندس سلطان العزعزي وذلك بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وبالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي.
 
وأكدت أهمية المشروع في تشغيل المراكز الصحية وحفظ اللقاحات والأدوية التي تتطلب درجة حرارة معينة من خلال توفير البدائل باستخدام الطاقة الشمسية لتلبية الاحتياجات من الطاقة والحد من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي.
 
وأشادت مدير مكتب العون المباشر بسرعة استجابة جمعية قوافل للإغاثة والتنمية وتمويلهم للمشروع وتقدمت لهم بالشكر الجزيل ، كما أعربت عن الشكر لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة ممثلاً بالمدير العام الدكتور خالد المنتصر على تعاونهم وتسهيل مهمة فريق العون المباشر.
 
 وأضافت العسعوسي: " تقارير المنظمات الأممية والدولية تشير إلى انهيار النظام الصحي في اليمن وصعوبة استعادته في المستقبل القريب، حيث بينت أن ( 515 ) من أصل ( 973 ) مرفقاً صحياً لا يعمل أو معطل بشكل جزئي أي مايمثل نسبته 53% ، الأمر الذي سيؤدي إلى مزيد من الانهيار في الوضع الصحي مالم يتم تقديم المساعدات اللازمة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وانقاذه من الوضع الكارثي في كافة مناحي الحياة ".
 
الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في المجال الإنساني في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< خلافات روسية إيرانية تخيم على المحادثات السورية في أستانة
< الجوازات السعودية توجه دعوة لجميع المقيمين بشأن تجديد الهوية
< بالصور .. غارات جوية على العاصمة صنعاء
< دراسة: الفطور الصباحي خطير ومضر بالصحة
< مسيرات نسائية حاشدة ضد ترامب في الولايات المتحدة .. فيديو + صور
< أبرز التعديلات الدستورية للانتقال إلى النظام الرئاسي في تركيا
< مفاوضات أستانا تنطلق الاثنين خلف أبواب مغلقة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: