أمن مطار القاهرة يحتجز 5 سعوديات والسفارة تتدخل

 
أكدت السفارة السعودية في مصرمتابعتها قضية احتجاز خمس مواطنات سعوديات، هنّ والدة وبناتها الأربع، في مطار القاهرة بعد مشادة كلامية مع موظفة في أمن المطار.
 
وقالت السفارة في بيان نشرته على حسابها الموثّق على موقع "تويتر" أنّ محاميها توجه إلى المطار في تمام الساعة 10:00 صباح الخميس، بعدما تلقت اتصالاً على أرقام تواصل الطوارئ للمواطنين السعوديين من إحدى المواطنات بسبب الحادثة.
 
 وأضافت: "تواجد المحامي في المطار منذ تمام الساعة 11:00 لمتابعة الأمر واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حق المواطنات السعوديات".
 
من جانبها، أكدت الوالدة أنّها وبناتها الأربع احتجزن في المطار ومنعن من السفر إلى الدمام (شرق السعودية) بعد استفزازهن في المطار من قبل موظفة التفتيش بطريقة وصفتها بالغريبة، بسبب عدم وضع الحقيبة على سكة التفتيش. 

 
وتابعت: "أدى ذلك إلى مشادة كلامية استدعت تدخل أمن المطار واحتجازنا حتى تدخّل السفارة بعد مغادرة الرحلة التي كان من المفترض أن توصلنا إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام على الخطوط الجوية المصرية". 
 
وقالت: "طالبَنا مسؤولوا المطار بكتابة خطاب اعتذار للموظفة مقابل السفر على الرحلة التالية، إلّا أننا رفضنا وطالبنا بدورنا بحضور محامٍ ومندوب من السفارة حتى لا تضيع حقوقنا القانونية بعد مغادرة رحلتنا. وقد تسبب ذلك في ألم نفسي لنا".
 
وكانت قضية الاحتجاز أثارت غضب السعوديون الذين دشنوا وسماً على تويتر من وحيها ظهر في أكثر من 126 ألف تغريدة في أقل من 24 ساعة، طالبوا فيه بموقف سعودي حازم. وشددوا على أنّها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها سعوديون للمضايقة في مطار القاهرة.
* العربي الجديد
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أردوغان يقطع حديث المستشارة الألمانية بعد تلفظها بعبارة " الإرهاب الإسلامي " ويصحح العبارة
< مقتل رجل أعمال مع والده على أيدي مسلحين في العاصمة صنعاء
< المخلافي يلتقي وزير الخارجية الإماراتي
< قصة القرية اليمنية التي لا يبصر أهلها إلا في الليل!
< بنك التضامن يدشن خدمة "محفظتي" متعددة الاستخدامات
< المقدشي يرأس اجتماعا لقيادة المنطقة العسكرية الخامسة في ميدي
< نيويورك تايمز : العملية العسكرية الأمريكية الأخيرة في اليمن كشفت عن قصور استخباراتي أمريكي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: