الحوثيون يهددون كل من يرسل كشفوفات مرتبات الموظفين إلى الحكومة في عدن

 
أكدت رئاسة مجلس الوزراء اليمني٬ أمس٬ أنها رصدت تهديدات من الحوثيين ضد كل من يتعاون مع الحكومة الشرعية لتسهيل صرف رواتب موظفي الدولة العاملين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم. وأوضح غمدان الشريف٬ السكرتير الصحافي في رئاسة مجلس الوزراء٬ لـ«الشرق الأوسط»٬ أن ميليشيات الانقلاب فرضت إجراءات شديدة لمنع وصول كشوفات الرواتب إلى الحكومة٬ وشددت الإجراءات للحيلولة دون وصول البيانات إلى السلطات الشرعية.
 
ولفت إلى أن صرف الرواتب لكثير من العاملين في مؤسسات الدولة٬ الواقعة في مناطق تخضع لسيطرة التمرد الحوثي٬ تم بعد «تعاون كثير من الشرفاء والخيرين العاملين في المؤسسات الحكومية الرافضين لاستمرار معاناتهم»٬ مبينًا أن «هؤلاء الشرفاء زودوا الجهات المختصة في الحكومة الشرعية بالكشوفات المعتمدة قبل الانقلاب الحوثي٬ والمدونة في السجلات الرسمية كما كانت في نهاية عام 2014 .«وأضاف أن تلك الكشوفات وصلت إلى الحكومة الشرعية دون علم الحوثيين.
 
 وتابع أن «التمرد الحوثي أقر عقوبات مشددة ضد كل من تعاون مع الحكومة الشرعية وأسهم في إنهاء معاناة الموظفين الذين أدى وصول كشوف رواتبهم إلى صرفها لهم الشهر الماضي»٬ واصفًا هذه العقوبات والعراقيل التي تم وضعها لمنع صرف الرواتب بأنها جريمة إنسانية تضاف إلى سلسلة الجرائم الحوثية الأخرى. 
 
وأكد الشريف تعهد الحكومة الشرعية بعدم السماح باستمرار معاناة اليمنيين التي تفرضها ميليشيات الانقلاب٬ مشيرا إلى أن «الصبر نفد٬ ولم تعد هذه الممارسات قابلة للاستمرار٬ خصو ًصا أن الشعب اليمني على اختلاف مكوناته وتوجهاته السياسية والثقافية والدينية يصر على رفض الانقلاب ويتمسك بالحكومة الشرعية والوقوف إلى جانبها».
 
وبّين أن المؤسسات الحكومية التي لم يتم صرف رواتب العاملين فيها٬» تعاني من التعنت الحوثي الذي يرفض حتى الآن الإفراج عن كشوفات الرواتب الصحيحة المسجلة في نهاية ديسمبر (كانون الأول) 2014«٬ موضحا أن «الحكومة اختارت كشوفات ما قبل الانقلاب بعد تأكدها من أن ميليشيات الحوثي غّيرت كشوفات عام 2015لدرجة فصل عدد كبير من الموظفين وإحلال عناصر من أنصار التمرد محل موظفي الدولة الرسميين٬ واستخدام الرقم الوظيفي للموظف السابق»٬ مؤكًدا أن هذا الإجراء «انتهاك صارخ لحقوق الموظفين٬ وإحدى الجرائم التي عاقب بها التمرد أبناء الشعب اليمني٬ وهو ما استوجب إصدار قرار باعتماد موازنة 2014.
 
ولفت إلى أن «التمرد الحوثي يصر حتى الآن على عدم إرسال الكشوفات٬ بهدف إذلال المواطن اليمني ليبقى خاضعا لسيطرتهم٬ ضمن محاولات فرض القبول بالميليشيات الانقلابية والتعامل مع الانقلاب بوصفه واقًعا غير قابل للتغيير.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تحسّن في سعر صرف الريال اليمني .. وهذه هي المعالجات التي أقدمت عليها الحكومة لمواجهة الإنهيار
< إسقاط طائرة في مأرب وتضارب الأنباء حول الجهة التي تتبعها ( صور)
< الإمارات تعلن عن بناء "مدينة متكاملة" على المريخ ( صور تحليليه)
< القيادي في مقاومة تعز أبو العباس يصل مأرب والشيخ حمود المخلافي يستقبله ( صوره)
< الرئيس التونسي يلتقي المخلافي ويؤكد موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ( صوره)
< وزير التخطيط يبحث مع المدير التنفيذي للبنك الدولي عددا من الموضوعات المرتبطة بالتنمية في اليمن
< رئيس الأركان يتفقد محور البيضاء والمركز التدريبي للقوات المسلحة في مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: