معلومات جديدة يكشفها الجيش اليمني عن الطائرة التي أسقطت بمأرب والجهة التي تتبعها

 
بعد أيام من إسقاطها في مأرب وتضارب الأنباء حول تبعيتها ، قال مدير دائرة التوجيه المعنوي في الجيش اليمني اللواء محسن خصروف إن الطائرة التي تم إسقاطها قبل يومين تعود للحوثيين .
وأضاف خصروف في تصريحه لـ «الشرق الأوسط» إن القوات الحكومية دمرت طائرة مسيرة من دون طيار قادرة على إطلاق الصواريخ، وتحمل أربعة صواريخ في سماء محافظة مارب (شرق العاصمة صنعاء).
 
وأكد اللواء خصروف إسقاط طائرة مسيرة من دون طيار بالقرب من سد مأرب بعد استهدافها ولا يزال بها صاروخان لم ينفجرا بعد٬ فيما انفجر الصاروخان الآخران بسبب ضربة الباتريوت.
 
وقال اللواء خصروف أن الطائرات من دون طيار أسلوًبا جديًدا تستخدمه الميليشيات٬ مشيراً إلى أن التقنية نفذها خبراء إيرانيون ومن «حزب الله» الإرهابي٬ كون الحوثيين لا يملكون القدرة على إنجاز مثل هذه العمليات.
 
وتابع : «الطائرة من النوع الكبير الذي يحمل أربعة صواريخ وهي صناعة أميركية ويبدو أنها جاءت كقطع غيار وتم تجميعها في اليمن عبر خبراء إيرانيين ومن (حزب الله) ٬ وقد سقطت ثلاثة أجزاء في المنطقة».
 
وأوضح أن مثل هذه الطائرات توجه من غرفة عمليات على أعلى مستوى من التقنية والقدرات العلمية وتكون مرتبطة بالأقمار الصناعية.
 
وتساءل هل يمتلك الحوثيون قدرة على تسيير طائرات من دون طيار تحمل صواريخ!، واستدرك بقوله: «لا تزال هناك تساؤلات تحتاج إلى إجابات عن الطائرة».
 
الجدير بالذكر أن إعلام الحوثي وصالح كان قد نشر أن تلك الطائرة تتبع التحالف وتم إسقاطها بالدفات الجوية الخاصة بالحوثيين .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مستشار الرئيس هادي يكشف طبيعة المشاكل الأمنية في عدن ودور الرئيس هادي والتحالف في مواجهتها
< قتلى وجرحى من الحوثيين بينهم قائد الحملة بمديرية ذي ناعم بالبيضاء
< بن حبتور يبحث عن راتبه ويرسل بالكشوفات إلى الحكومة الشرعية بعدن ( صوره)
< معلومات عن الوزير الجديد للخزانة الأمريكية والذي يعتبر أغنى وزير في تاريخ أمريكا والمثير للجدل
< هل تتخيل كم بلغت تذكرة حضور حفل راشد الماجد بالكويت؟
< بالفيديو.. ريال مدريد يقلب الطاولة على نابولي بثلاثية
< مقتل قائد بارز في الحرس الجمهوري بغارة جوية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: