أول رد رسمي من الحوثيين وحزب المؤتمر على قرار مجلس الأمن الأخير

 
في أول رد رسمي من الحوثيين وحزب المؤتمر الذي يرأسه علي عبدالله صالح ، على قرار مجلس الأمن الأخير حول اليمن ، تم وصف ذلك القرار بالمخيب للآمال ، حيث  إنتقدت الخارجية بصنعاء والتي تمثل الحوثيين وحزب صالح ، وصفت العقوبات على عبد الملك الحوثي وعلي عبدالله صالح ووصفتهم بالهامات الوطنية !
 
ونشرت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون ، وكما تابع " اليوم برس " ، نقلاً عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية التابعة للحوثيين وصالح ، عبر عن خيبة الأمل من القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي أمس الخميس رقم (2342).
 
وأشار المصدر إلى انه وفي نفس الوقت الذي يدعو فيه مجلس الأمن الدولي إلى التأكيد على الحاجة إلى إستكمال عملية الانتقال السياسي في اليمن وهو بداية خطوات تحقيق الحل, فقد تجاهل وبشكل واضح وصريح واقع العدوان اليومي في اليمن وإتخاذ إجراءات فعالة وضرورية نادى بها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن اوبراين في آخر إحاطه لهما بشأن الوضع في البلاد ، منها ما يتعلق بالمرتبات وكمية المبالغ التي وصلت من روسيا ، وكذلك موضوع العالقين خارج البلاد ( حسب تصريح المصدر ) .
 
كما قال المصدر : إن التأكيد على مواضيع العقوبات المفروضة على عدد من الهامات والقيادات اليمنية الوطنية ما هو الا مضيعة للوقت ومحاولة لإلهاء العالم وإرضاء للعدوان السعودي - الإماراتي والفار هادي ( حسب  التصريح ) .
 
هذا وكان قد إعتمد مجلس الأمن الدولي، بالإجماع، الخميس 23 فبراير/شباط 2017، قراراً أكد فيه "الحاجة إلى تنفيذ عملية الانتقال السياسي بشكل كامل في اليمن، بما يتفق مع مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها وقرارات المجلس السابقة ذات الصلة".
 
وأعرب قرار مجلس الأمن الذي يحمل رقم 2342، عن "الأسى البالغ بسبب استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن، وعن القلق البالغ من إعاقة إيصال المساعدات الإنسانية بفاعلية، بما في ذلك القيود المفروضة على إيصال السلع الحيوية للمدنيين".
 
وقضى القرار، الصادر بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة (ما يعني جواز استخدام القوة العسكرية لتنفيذه)، بتمديد التدابير المفروضة بموجب قرار المجلس رقم 2140 الصادر عام 2014، حتى فبراير 2018 أي تمديد العقوبات الخاصة بزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس اللبناني يتسلم أوراق اعتماد سفير اليمن
< قتلى وجرحى من الحوثيين بينهم قيادي في البيضاء في معارك مع المقاومة وتحرير منطقة " حملة لقاح"
< التحالف يعلن سقوط طائرة نوع f16 بالقرب من الحدود اليمنية السعودية ويكشف عن مصير قائدها
< بالصور .. الرئيس هادي وقيادات الدولة يؤدون صلاة الجنازة على اللواء الركن أحمد سيف اليافعي
< قائمة المتأهلين لدور الـ 16 من الدوري الأوروبي
< بالصور .. أكاديمي والأول على مستوى جامعة القاهرة يعمل عجاناً في مخبز بعد إنقطاع راتبه .. و " الرويشان " يعلق على تلك الصور
< سقطرى.. وكأنها ليست يمنية .. لهذه الأسباب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: