محمد غالب أحمد يخرج عن صمته ويقول : باذيب متمرد على الحزب الاشتراكي

 
كشف قيادي بارز في الحزب الاشتراكي اليمني عما أسماه مخالفات مارسها الأمين العام المساعد للحزب أثناء مؤتمر الحوار الوطني وما تلاه, ورفضه وتمرده على قرارات الهيئات العليا للحزب. 
 
 وأوضح محمد غالب أحمد- عضو المكتب السياسي رئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي اليمني في تصريح صحفي- أنه تقدم بمذكرة خطية إلى هيئة رئاسة الرقابة الحزبية العليا- وهي أعلى هيئة قضائية في الحزب الاشتراكي اليمني- بتاريخ 28 فبراير 2014 تضمنت وبشكل تفصيلي مجمل المخالفات التي مارسها الأمين العام المساعد للحزب/ أبوبكر عبدالرزاق باذيب أثناء مؤتمر الحوار الوطني وما تلاه, ورفضه وتمرده على قرارات الهيئات العليا للحزب المثبتة في البيانات الصادرة عن الاجتماعات الاستثنائية المشتركة للأمانة العامة والمكتب السياسي. 
 
وكذلك قرارات هذه الهيئات المبلغة شفوياً للأخ أبوبكر باذيب بضرورة الالتزام ببرنامج ومواقف وقرارات الحزب الاشتراكي اليمني أبرزها ما أبلغ به شفوياً من قبل الدكتور/ سيف صائل خالد- نائب الأمين العام- والأمناء العامين المساعدين أوائل فبراير 2014 عند زيارتهم له إلى منزله بأن يمتنع عن القيام بأي تصرف خارج قرارات الحزب وهيئاته العليا. 
 
 وأكد غالب- أنه استند في طلبه إلى الحق الذي يكفله له النظام الداخلي بصفته عضوا في الحزب (الفصل الثالث: حقوق عضو الحزب, المادة 14, الفقرة ج). 
 وذكر غالب أنه طلب من هيئة الرقابة الحزبية العليا استدعاء ممثلي الحزب في مؤتمر الحوار الوطني للاستماع إلى شهاداتهم حول ما تضمنته مذكرته المرفوعة إلى الهيئة, مشيرا- في مذكرته- إلى توصية ممثلي الاشتراكي في مؤتمر الحوار الوطني في اجتماعهم الاستثنائي صباح يوم 13 يناير 2014 والذي ترأسه الأخ نائب الأمين العام بأن يحل الدكتور عبدالرحمن عمر السقاف- رئيس الدائرة الحزبية, رئيس ممثلي الحزب في الحوار- محل الأخ الأمين العام الدكتور/ ياسين سعيد نعمان في رئاسة مؤتمر الحوار ولجنة التوفيق أثناء سفره للعلاج ورد الأخ أبوبكر باذيب على ذلك بقوله: إذا أصرت قيادة الحزب على أن أترك هذين الموقعين فسوف أترك الحزب نهائياً. 
 
 وقال: إنه أشار- في مذكرته- إلى أن اقل ما يمكن أن تطلبه الرقابة الحزبية العليا من الأخ أبوبكر باذيب هو الاعتذار عن كافة المخالفات التي ارتكبها بحق الحزب الاشتراكي اليمني ونظامه الداخلي وقراراته ومواقفه السياسية, مالم فإنه يجب إخضاعه للتحقيق واتخاذ العقوبات التي ينص عليها النظام الداخلي للحزب الاشتراكي اليمني بموجب ( الفصل الرابع من النظام الداخلي: الإجراءات الانضباطية, المادة 26).
 
وعن ردود الأفعال فيما قاله محمد غالب، عضو الأمانة العامة – قالت القيادية الإشتراكية بشرى المقطري  صحيح أن محمد غالب  تصريحه أثار الكثير من اللغط في المقرات المظلمة للحزب وكثيراً من الانتقادات والتبخيس، واحياء نظريات المؤامرة من جديد لكنه في رأيي كان شجاعاً، وصادقاً، ولا يؤمن بميزان الربح والخسارة.، شخص اراد أن يدخل قليلاً من الهواء في رئاتنا الحزبية الميتة – ( حسب قولها ).
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
اخبار اليوم 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الهيئة العامة للمواصفات تُتلف أربعة آلاف و400 كيس من الدقيق الأبيض بالحديدة المخالف للمواصفات ( صور عملية الإتلاف )
< وزارة الأوقاف تعلن مقدار حصة اليمن للحجاج لهذا العام
< صدور قرارات جمهورية منها وكيلاً لوزارة العدل ( نصها )
< الشركة الصينية للطاقة تعتزم توليد كهرباء بقدرة 150 ميجاوات إضافية لمحافظة الحديدة ( صور)
< تعتبر من أكبر المشاكل التي تواجهها وزارة الأوقاف .. ثلاثة أرباع العاصمة صنعاء "أوقاف"
< مدير مكتب اللواء علي محسن " الضبري " يظهر بإحدى مستشفيات الأردن وهو يتلقى العلاج بعد تعرضه لإنفجار عبوة ناسفة ( صورة )
< وزير الداخلية الترب يزور قوات الامن الخاصة ويوجه بصرف سيارات للضباط المستحقين من حساب الرديات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: