ولد الشيخ يقول إن هدف زيارته لليمن تتركز حول المرتبات ومدينة الحديدة

 
عقب وصوله مطار صنعاء بعث المبعوث الدولي اسماعيل ولد الشيخ أحمد رسالة الى اليمنيين عبر تصريح مقتضب أدلى به في قاعة المؤتمرات عقب وصوله العاصمة صنعاء عصر اليوم الاثنين.
 
وقال ولد الشيخ: أريد أن أوجه رسالة الى الشعب اليمني.. نحن في الأمم المتحدة سنبقى حياديين.. هدفنا هو أن نسعى لتحقيق السلام.. لسنا مع أي طرف مهما قيل ويقال، فسنظل نسعى نحو تحقيق السلام، ونرجو أن نحقق وقف إطلاق للنار في شهر رمضان، وأن يثمر ذلك بعودة أطراف الصراع الى طاولة المفاوضات.
 
كما كشف ولد الشيخ عن اهداف زيارته الحالية لليمن، والتي تتمثل بثلاث نقاط أساسية : أولها محاولة تجنب ومنع أي عملية عسكرية في مدينة الحديدة، لما قد يرافقها من تفاقم إنساني بحسب قوله، أما النقطة الثانية :  فتتمثل في كونها زيارة إنسانية، بهدف تخفيف ما يعانيه المواطنون من تردي كبير في مختلف الأوضاع، زاد منها انتشار وباء الكوليرا، والذي أصاب الآلاف وقتل المئات خلال أسابيع قليلة، بالإضافة الى اجراء مباحثات حول موضوع عدم وصول المساعدات الانسانية الى اليمنيين، بحسب إفادته المبعوث الدولي.
أما النقطة الثالثة فتتعلق بالجانب الاقتصادي، حيث تهدف الزيارة الى مناقشة موضوع الرواتب وسبل حل المشاكل المتعلقة بها، بالإضافة الى ضرورة حل قضية البنك المركزي، والذي يرى المبعوث ضرورة بقائه مستقلاً، وأهمية قيامه بإيصال المرتبات الى جميع موظفي الجمهورية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الخارجية اليمنية تدين محاولة اغتيال المبعوث الأممي " ولد الشيخ " بصنعاء
< المالية تكشف عن تحويل مخصصات الطلاب الدارسين في الخارج للربع الأول من ٢٠١٧
< إستمرار المعارك العنيفة في نهم شرق صنعاء والجيش يتقدم ويسيطر على مواقع جديدة
< بن دغر يناقش مع السفير الروسي لدى اليمن مستجدات الاوضاع
< الحوثيون يعلنون موقفهم الرسمي من إستقبال المبعوث الأممي " ولد الشيخ "
< صحيفة : مبادرة ألمانية أوروبية جديدة لحل الأزمة اليمنية
< الذكرى الـ27 للوحدة اليمنية : منع تفكك البلاد المهمة الأصعب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: