تصاعد الخلافات القطرية السعودية والأخيرة تحجب مواقع قنوات "الجزيرة" وصحف قطرية

 
حجبت السلطات السعودية، الأربعاء، مواقع قنوات الجزيرة القطرية، ومواقع الصحف القطرية، وذلك بسبب تصريحات أمير قطر، أمس الثلاثاء، التي نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا"، وما قالت السلطات السعودية من أن مواقف الدوحة من دعم الجماعات المتطرفة، والتحريض على الأحداث في البحرين . بالرغم من إعلان قطر بأن الموقع الرسمي لدولة قطر " قنا " تم إختراقه وأن ذلك التصريح منسوباً لأمير قطر . بالإضافة إلى ما نشرته قناة سكاي نيوز الإماراتية وهجومها على قطر.
 
وحسب الخبر المنشور المنسوب لأمير قطر في الموقع المخترق فإن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قد شدد على أن قطر نجحت في بناء علاقات قوية مع أميركا وإيران في وقت واحد، نظراً لما تمثله إيران من ثقل إقليمي و إسلامي لا يمكن تجاهله، وليس من الحكمة التصعيد معها، خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة عند التعاون معها، وهو ما تحرص عليه قطر من أجل استقرار الدول المجاورة.
 
وقال أيضاً "لا يحق لأحد أن يتهمنا بالإرهاب، لأنه صنف الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، أو رفض دور المقاومة عند حماس وحزب الله"، وطالب مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين إلى "مراجعة موقفهم المناهض لقطر"، ووقف "سيل الحملات والاتهامات المتكررة التي لا تخدم العلاقات والمصالح المشتركة"، مؤكداً أن قطر لا تتدخل بشؤون أي دولة، مهما حرمت شعبها من حريته وحقوقه.
 
وأشار إلى أن "قاعدة العديد مع أنها تمثل حصانة لقطر من أطماع بعض الدول المجاورة، إلا أنها هي الفرصة الوحيدة لأميركا لامتلاك النفوذ العسكري بالمنطقة، في تشابك للمصالح يفوق قدرة أي إدارة على تغييره".
 
إلا أن تلك المستجدات في العلاقات الخليجية - الخليجية ليست من مصلحة أحد وأن المستفيد الوحيد من توترها إيران .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وساطة عمانية تنجح في الإفراج عن استرالي مختطف في اليمن منذ 8 أشهر
< الرئيس هادي يستقبل السفير الصيني لدى اليمن
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة)
< حزب الله والحوثيين يحذرون البحرين والسعودية
< بالصور .. رئيسة كوريا الجنوبية المعزولة تمثل أمام المحكمة مقيدة اليدين
< وزارة الدفاع الأمريكية تعلن رسيماً عن إصابة عدداً من الجنود الأمريكيين بمأرب في إنزال جوي
< إستمرار الإحتجاجات وقطع الطرقات في عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: