آخر الأخبار :
البيت الأبيض يكشف سبب قرار الرئيس الأمريكي إلغاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية وزير الشباب والرياضه يجري إتصالاً هاتفياً بمدرب منتخب الجالية اليمنية بالسعودية الكابتن علي النونو إطلاق صاروخ باليستي على السعودية السفير السعودي لدى اليمن يتحدث عن بدء رفع أضرار إعصار #مكونو في #سقطرى اللجنة العليا للإغاثة تعقد اجتماعاً طارئاً بالمنظمات الأممية العاملة في بلادنا قوات المقاومة تسيطر على طريق إستراتيجي في الحديدة سفير اليمن بماليزيا يلتقي باليمنيين ممن لديهم عقود زواج من الجنسية الأمريكية صدور قرارات جمهورية بتعيين وزيراً للخارجية ومندوباً لليمن لدى الأمم المتحدة ومستشاراً للرئيس ( الأسماء) الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية وزير الخارجية الأميركي: هذا ما طلبه زعيم كوريا الشمالية

الأكثر زيارة في قسم(مجتمع مدني)

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

ميانمار : اعتقال 3 مسلمين على خلفية الصلاة في مكان عام

ميانمار : اعتقال 3 مسلمين على خلفية الصلاة في مكان عام

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 03-06-2017 ) الساعة ( 2:34:16 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
اعتقلت السلطات في ميانمار 3 مسلمين مساء أمس الجمعة، بتهمة تنظيم صلاة الجماعة في شهر رمضان، أمام مدرسة إسلامية مغلقة بالعاصمة التجارية للبلاد يانغون، بحسب وسائل إعلام محلية.
 
ونقل موقع إذاعة "آسيا الحرة" (خاص)، عن مصدر محلي في إقليم يانغون، لم يكشف عن هويته، أن السلطات الأمنية حذّرت المسلمين من تأدية الصلاة في الشوارع العامة.
وألقت السلطات في يانغون القبض على مو زاو، المسؤول عن تنظيم الصلاة خارج إحدى المدارس الإسلامية المغلقة في الإقليم، إضافة إلى اثنين آخرين، على خلفية حشد نحو 50 مسلما لتأدية الصلاة في مكان عام دون الحصول على تصريح.
 
وبحسب المصدر ذاته، تم اعتقال المسلمين بموجب المادة 133 من القانون الجنائي في ميانمار، والذي يحظر إقامة الصلاة دون تصريح مسبق، واتهامهم بـ "تهديد الاستقرار والإخلال بسيادة القانون".
 
وفي تصريح لإذاعة "آسيا الحرة"، قال هاجي تين شوي، أحد المسلمين المقيمين في يانغون، إن "شرطة بلدة ثاكيتا في المدينة اتهمت المسلمين بالتعدي على القانون".
 
وأضاف "قلت للشرطة إننا لم نتعمد الإخلال بالقانون، لكن جميع المدارس الإسلامية في البلدة مغلقة، وأصبح من الصعب على المسلمين امتلاك مسجد، لذا أقمنا الصلاة في الشارع لعدم وجود أي مكان آخر".
 
وأغلقت السلطات في ميانمار نهاية أبريل / نيسان المنصرم، مدرستين إسلاميتين في إقليم يانغون، إثر ضغوطات لاحقت السلطات من مجموعة بوذيين متطرفين، اعترضوا على استخدام المدرسة مكانا للصلاة.
 
وبدأت التوترات بين البوذيين والمسلمين في ميانمار منذ اندلاع نزاع عنيف بين بوذيين ومسلمي الروهينغيا، بولاية أراكان، عام 2012.
 
وتبلغ نسبة الأقلية المسلمة في ميانمار 4 % من إجمالي عدد السكان الذي يصل إلى 51 مليون نسمة، بحسب إحصاءات عام 2007 الرسمية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< اختراق حساب وزير الخارجية البحريني على "تويتر".. بعد ساعات من إختراق بريد السفير الإماراتي بواشنطن
< غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء ( المنطقة المستهدفة - صور)
< إنتحار أحد السجناء في سجون الحوثيين بالحديدة
< ناطق الجيش يكشف آخر مستجدات المعارك من تعز والمناطق التي تمت السيطرة عليها في المدينة
< FBI انضمت للتحقيق في اختراق وكالة الأنباء القطرية
< الكويت تفوز بعضوية مجلس الأمن لعامين
< شيخ بلاد بصنعاء الروس يعلن قرية (رعد) منطقة منكوبة


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: