د/ القربي : فشل الثورات اليمنية على مدى 60 عاماً ناتج عن قادة همُّهم الحكم وتصفية خصومهم

 
قال الدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية: إنه من الممكن أن تتغير مواقف وتحالفات الأحزاب في الأزمات السياسية، إلا أنه يُفترض في العقلاء في هذه الأحزاب منع وصولها إلى العنف، داعياً وسائل الإعلام إلى أن تتبنى خطاب سلام وحوار لا خطاباً تحريضياً. 
 
ورأى الدكتور القربي في تغريدات نشرها خلال الأيام الثلاثة الفائتة في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، رأى أن سبب فشل الثورات اليمنية على مدى 60 عاماً ناتج عن قادةٍ همُّهم الحكم ومصالحهم وتصفية خصومهم، مع وجود بطانة تزيّن لهم الخطأ وشعب صابر يدفع ثمن أخطاءهم. مؤكداً أن الشعب اليمني تطلّع إلى المستقبل، إلا أن هذا المستقبل مهدٌد بالشجار حول الماضي ومَن المسؤول عن أخطائه. وأوضح وزير الخارجية أن الكل أسهم في الخطأ إلا أن الجميع لا يريد أن يعترف، الأمر الذي يجعلنا نضيّع المستقبل الذي ننشده. 
 
ونوّه الدكتور/ القربي في تغريداته بأن جميع القيادات السياسية مسؤولة عن تحويل أهداف التغيير الى واقع؛ لأنهم اليوم شركاء في اليمن الجديد، معتبراً من يفتعل الصراع فإنه يعمل على إجهاض التغيير. مؤكداً في الوقت ذاته أن الثورات إذا لم تُغير الإنسان فإن مصيرها الفشل؛ لأنها إذا لم تغير ثقافة وتفكير وأداء وقِيَم الإنسان فستكرر الأخطاء وتعود إلى مربع النظام القديم. 
 
وتأتي تغريدات وزير الخارجية في الوقت الذي تشهد فيه العديد من المناطق الشمالية توترات مسلحة ناتجة عن التمدد والتوسع المسلح لمليشيا جماعة الحوثي المسلحة التي تحاول فرض واقع جديد على أبناء المحافظات الشمالية مستخدمةً قوة السلاح، مستغلةً أيضاً صمت السلطات العليا في البلاد وعدم القيام بأي شيء لردعها. 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*أخبار اليوم 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ضبط شخصين حاولا اختطاف فتاة بتعز
< سُرعة الانترنت في دول العالم
< لماذا أُعفي الأمير بندر من منصبه كرئيس للاستخبارات السعودية ؟
< الطالب أسامة هيبل يفوز بانتخاب برلمان الأطفال بمحافظة صعدة
< " اليوم برس " ينشر تفاصيل مؤلمة عن حادثة الرجل المُسن الذي القى بنفسه من سطح مكتب التربية بمحافظة الحديدة ( صورة )
< عاجل : الحوثيون بعمران يخرقون الهدنة ويختطفون جنديان في منطقة بير عايض وقوات الأمن الخاصة ترد باحتجاز مجموعة من الحوثيين
< الداخلية تنشر أسماء مختطفي الطبيب الاوزبكي ( الأسماء )

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: