آخر الأخبار :
الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي " صحيفة " اليمن اليوم " التابعة للرئيس السابق " صالح " تكشف عن أزمة حادة داخل حكومة بن حبتور بصنعاء وكيل وزارة الصحة " الحيدري " يتفقد سير العمل بمستشفى مارب محافظ عدن " المفلحي " يقدم إستقالته .. ويكشف عن المتسبب في ذلك ( نص الإستقاله) وزير الخارجية السوداني يعلن رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب الجبير: نبحث مع الحلفاء الآليات التي سنستخدمها ضد "حزب الله" ونقول لإيران إن الكيل طفح

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

البرلمان اللبناني يلغي قانون إعفاء المغتصب من العقوبة إذا تزوج ضحيته

البرلمان اللبناني يلغي قانون إعفاء المغتصب من العقوبة إذا تزوج ضحيته

اليوم برس - متابعات |
   الاربعاء ( 16-08-2017 ) الساعة ( 9:09:04 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أقر مجلس النواب اللبناني، الأربعاء، تعديلا قانونيا يقضي بعدم إعفاء المغتصب من العقوبة في حال زواجه من الضحية، في خطوة مماثلة لما أقرته الأردن وتونس خلال الأسابيع الأخيرة.
 
وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن مجلس النواب أقر اقتراح القانون الرامي إلى إلغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني التي تعفي المغتصب من العقوبة في حال زواجه من الضحية. ويقضي الاقتراح بألا يعفى المغتصب من العقوبة حتى في حال زواجه من الضحية.
 
وجاء التصويت في مجلس النواب اللبناني بعد 8 شهور من إعلان لجنة برلمانية عن خطة لتعديل مادة إعفاء المغتصب من العقوبة في حال زواجه من الضحية. وما زالت القوانين تسمح في 7 دول عربية بإعفاء المغتصب من العقوبة في حال زواجه من الضحية. وفي مايو/ أيار الماضي، صوت البرلمان البحريني على إلغاء إعفاء المغتصب من العقوبة، وما زال التعديل القانوني ينتظر إقراره من الحكومة.  
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: