آخر الأخبار :
وفاة مرشد الإخوان السابق محبوساً في أحد مشافي القاهره ولد الشيخ : الحل العسكري في اليمن أمر غير ممكن ونركز على 4 نقاط قيادي حوثي بارز يكشف عن الطريقة الوحيدة التي سيوافق فيها المواطنين في الشمال على دخول قوات الشرعية ! المنتخب اليمني للناشئين يفوز على بنغلادش ويتأهل الى نهائي أسيا الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين"

الأكثر زيارة في قسم(مجتمع مدني)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

البرلمان اللبناني يلغي قانون إعفاء المغتصب من العقوبة إذا تزوج ضحيته

البرلمان اللبناني يلغي قانون إعفاء المغتصب من العقوبة إذا تزوج ضحيته

اليوم برس - متابعات |
   الاربعاء ( 16-08-2017 ) الساعة ( 9:09:04 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أقر مجلس النواب اللبناني، الأربعاء، تعديلا قانونيا يقضي بعدم إعفاء المغتصب من العقوبة في حال زواجه من الضحية، في خطوة مماثلة لما أقرته الأردن وتونس خلال الأسابيع الأخيرة.
 
وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن مجلس النواب أقر اقتراح القانون الرامي إلى إلغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني التي تعفي المغتصب من العقوبة في حال زواجه من الضحية. ويقضي الاقتراح بألا يعفى المغتصب من العقوبة حتى في حال زواجه من الضحية.
 
وجاء التصويت في مجلس النواب اللبناني بعد 8 شهور من إعلان لجنة برلمانية عن خطة لتعديل مادة إعفاء المغتصب من العقوبة في حال زواجه من الضحية. وما زالت القوانين تسمح في 7 دول عربية بإعفاء المغتصب من العقوبة في حال زواجه من الضحية. وفي مايو/ أيار الماضي، صوت البرلمان البحريني على إلغاء إعفاء المغتصب من العقوبة، وما زال التعديل القانوني ينتظر إقراره من الحكومة.  
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: