تصريح للحكومة بشأن مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج

 
اكد مصدر مسؤول في رئاسة الوزراء أن صرف المستحقات والرسوم الدراسية للطلاب المبتعثين في الخارج ستتم قريباً لجميع الطلبة في مختلف الدول دون استثناء. 
 
وقال المصدر في تصريح نشرته وكالة سبأ " الشرعية " ان توجيهات عليا قضت بضرورة دراسة كافة الحالات واتباع الإجراءات للمبتعثين ومعالجة الأمور حسب القواعد القانونية كما حدث في الفترة الماضية، مع مراجعة الأخطاء التي حدثت في السابق".
 
وأضاف"لا صحة مايتم تداوله من قبل البعض بان هناك توجيهات بصرف مستحقات لبعض طلاب الاستمرارية في بعض الدول دون غيرهم "..مشيراً الى ان ذلك مجرد اشاعات تعمل على خلق البلبلة بين الطلاب.
 
وأكد المصدر أنه بناءاً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،فقد وجه رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالإسراع في صرف المستحقات والرسوم الدراسية للطلاب المبتعثين في الخارج للربع الثاني من العام 2017 .
 
ونوه المصدر بالظروف التي تعيشها اليمن جراء الحرب الهمجية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وإهدارها الاحتياطي النقدي الأجنبي وعبثها باموال ومكتسبات الشعب ومنها مستحقات الطلاب المبتعثين في الخارج التي أوقفتها حين كانت تسيطر على البنك المركزي اليمني..مؤكداً اهتمام الحكومة بجميع الطلاب دون تمييز أو تفريق وأنها تولي جل اهتمامها لرفع المعاناة التي يعيشونها في الخارج وتحملهم لهذه الظروف الصعبة. 
 
واهاب المصدر بجميع الطلاب بضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية بما يخص قواعد الابتعاث للدراسة في الخارج والابتعاد بملف الطلاب عن القضايا السياسية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون وصالح.. معارك كسر عظم مسرحها صنعاء
< السفير السعودي لدى اليمن : نتمسك بالحل السياسي في اليمن
< ناطق الحوثيين ينشر بيان لما تسمى بـ " اللجنة الثورية العليا " ينفي أي إتفاق مع المؤتمر
< الوزير الإماراتي " قرقاش " يمتدح كلمة " صالح " .. والمؤتمر يصدر بيان ويؤكد بأنه لا يوجد أي حوار مع الإمارات
< الرئيس السابق " صالح " يهاجم رئيس المركز الإعلامي لحزب المؤتمر ويتهمه بـ " شق صف المؤتمر " ويدافع عن سلطان البركاني
< الأزهر ينتقد دعوة السبسي لمساواة الرجل بالمرأة في الميراث .. ومفتي تونس يرد
< بالصور .. تمزيق صور حسين الحوثي عقب تمزيق صور الرئيس السابق " صالح "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: