البخيتي يصف إستمرار شراكة المؤتمر مع الحوثيين بـ " العار " ويكشف الأسباب

 
‏إنتقد الكاتب والمحلل السياسي اليمني علي البخيتي إستمرار شراكة حزب المؤتمر الذي يرأسه الرئيس السابق " صالح " مع الحوثيين، ووصف إستمرار تلك الشراكة بالعار.
 
جاء ذلك في منشور لـ " البخيتي " في صفحته على " الفيس بوك " بعنوان " إلى صالح والمؤتمر : عار عليكم إستمرار الشراكة مع الحوثيين " ، حيث كشف عن الأسباب والنقاط التي ستضر بحزب المؤتمر جراء تلك الشراكة حيث قال :
 
♦️ عملياً انتهت شراكة الحوثيين مع المؤتمر وصالح؛ فبعد اقتحام وزارة الصحة والخارجية ومنطقة معين التعليمية ومؤسسات أخرى أصبحت العلاقة علاقة تبعية وذل وخنوع.
‫♦️ استمرار المؤتمر وصالح في هكذا شراكة يضعفهم جماهيرياً ويجعلهم مجرد واجهة لسلطة إمامية مستبدة فتكت بالشعب وانتهكت حرمات البيوت وضربت حتى النساء والأطفال.
♦️ على المؤتمر تحديد موقف واضح من شراكته مع الحوثيين ومن تجاوزاتهم وانتهاكاتهم لحرمات المنازل والنساء ما لم فهو وصالح شركاء في كل جرائمهم.

‏ ♦️ استمرار المؤتمر وصالح بعد الآن في تغطيتهم على الشراكة لاقتحامات الحوثيين لمؤسسات الدولة والبيوت وترويعهم للنساء والأطفال والمدنيين وصمة عار تاريخية.
‏ ♦️ لا نطالب المؤتمر وصالح بمواجهة الحوثيين عسكرياً؛ بل بفك الشراكة وإعلان براءتهم من كل جرائمهم؛ ومقاومتهم سلمياً بمختلف الرسائل المتاحة.
‏ ♦️ المؤتمر وصالح أمام لحظة تاريخية فارقة؛ إما أن ينحازوا للشعب ويفكوا شراكتهم مع الحوثيين ويدينوا جرائمهم وإما أن يلحق بهم العار الى الأبد.
‏ ♦️ يمكن للمؤتمر وصالح تبرير كل مواقفهم السابقة لكن بعد الانتهاكات الحوثية الأخيرة للوزارات والبيوت وضرب النساء والأطفال لا مبرر لبقاء الشراكة فقد أصبحت ذُل وخنوع.
‏ ♦️ ما يقوم به الحوثيون ليست انتهاكات فردية عابرة بل عدوان شامل على مؤسسات الدولة ومنازل المواطنين وانتهاك لحرماتهم؛ وهذا يقتضي موقف مؤتمري واضح وحازم.
‏ ♦️ ما الذي ينتظره المؤتمر وصالح ليعلنوا موقف من الكهنة الحوثيين؟ المؤسسات واقتحموها والنساء وضربوهن والأطفال وروعوهم والمنازل وانتهكوا حرماتها؟ بقاء الشراكة عار. ( حسب ما جاء في منشوره) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالصور .. إفتتاح البنك المركزي بتعز وربطه بالحكومة الشرعية والفرحة تعم المواطنين
< بدء المؤتمر الاقتصادي لرجال الاعمال العرب والاندونيسيين بمشاركة يمنية
< محمد علي الحوثي يحذر من وجود ملامح إنقلاب وتحركات محسوبة ومدروسة في المحافظات والعاصمة صنعاء
< وأخيراً .. المنتخب المصري يفك العقدة ويطير إلى مونديال روسيا
< مقتل قيادي حوثي بارز وأحد المرجعيات الدينية مع مرافقيه ( صوره)
< المنتخبات العربية تتألق .. ودفاع منتخب عربي الأقوى عالميا في تصفيات المونديال
< توجيهات حكومية بصرف مرتبات موظفي الدولة النازحين إلى المحافظات المحررة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: