آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي يسخر من إقتتال فصائل المقاومة في تعز ويدعوا إلى إخراج المواطنين من أماكن الإشتباكات! ليبيا.. وصول حفتر لبنغازي قادما من القاهرة تبادل الإتهامات بين ابو العباس وبين الإصلاحيين في تعز الحوثيون يحددون مكان تشييع جثمان " الصماد " مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين بومبيو وزيرا للخارجية المخلافي يبحث مع وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي العلاقات الثنائية بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور معسكر استقبال المنضمين للجيش الوطني بمأرب بعد تجنيد الأطفال.. الحوثيون يستنجدون بموظفي الدولة صحيفة تكشف عن أبرز النقاط التي تتضمنها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لحل الأزمة اليمنية بن دغر يزور سيئون ويلتقي مسئولين ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

الأكثر زيارة في قسم(اقتصاد وتنمية)

قائمة أثرياء العرب للعام 2018 قائمة أثرياء العرب للعام 2018

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الدقيقة بمليار دولار..."أغرب صفقة" وافق عليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

الدقيقة بمليار دولار..."أغرب صفقة" وافق عليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

اليوم برس - وكالات |
   الاحد ( 15-10-2017 ) الساعة ( 12:52:15 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
كشف الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "سوفت بنك"، ماسايوشي سون، تفاصيل الصفقة التي وافق عليها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان ودفع فيها مبلغ 45 مليار دولار.
 
وتحدث "ماسايوشي سون"، في لقاء على شاشة تلفزيون "لومبيرغ الأمريكي"، عن تفاصيل الصفقة، قائلا : "لم يستغرق الأمر الكثير من النقاش معه لإقناعه بدفع هذا المبلغ المذهل، فلم يتطلب الأمر سوى حديث استغرق 45 دقيقة لتُـصبح الأموال السعودية في خزينة شركة سوفت بنك اليابانية".
 
وبينما كان المذيع يسأل رئيس البنك كيف أقنع بن سلمان خلال ساعة واحدة بالصفقة؟، قاطعه ماسايوشي سون قائلاً: "لا لا، هذا غير صحيح، 45 دقيقة 45 مليار دولار"، وأضاف: "مليار دولار في الدقيقة الواحدة".
 
وكشف ماسايوشي سون، عما قاله لولي العهد السعودي عند أول لقاء بينهما: "جئتَ إلى طوكيو لأول مرة، وأود تقديم هدية لك، هدية طوكيو قيمتها تريليون دولار، فاتسعت عيناه، وقال: حسناً الأمر فعلا مثير، فقلت: إذا استثمرت 200 مليار دولار فسأمنحك تريليون دولار".
 
وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التقى ماسايوشي في نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2016، بمكتبه في العاصمة السعودية الرياض، عندما كان يتقلد منصب ولي ولي العهد، ووزير الدفاع.
 
وبعد اللقاء أعلن "سوفت بنك" أنه تم الاتفاق على استثمار "صندوق الاستثمارات العامة السعودي" 45 مليار دولار في "صندوق رؤية سوفت بنك" للتكنولوجيا، الذي ستبلغ قيمته نحو 100 مليار دولار، منها 28 مليار دولار من "سوفت بنك".
 
الرئيس الملياردير

وماسايوشي الملياردير هو رئيس بنك سوفت، وأحد أبرز الشخصيات المعروفة في اليابان، والفضل يعود بشكل كبير إلى "بيبر" وروبوت ذكاء اصطناعي مخصص لخدمة العملاء.

وهو مؤسس سوفت بنك إحدى أضخم الشركات في اليابان المشهورة باستثمارها في الشركات الناشئة الصغيرة والشركات الكبيرة أيضاً.

وفي إحدى المقابلات التلفزيونية، وصف ماسايوشي نفسه بأنه "رجل مجنون يراهن على المستقبل"، وبحسب "سي إن إن" وضع خطة لشركته لمدة 300 عام مقبلة، ويهدف إلى زيادة متوسط العمر المتوقع للإنسان إلى 200 عام.

ويؤمن الملياردير بأن الذكاء الاصطناعي سيغير الحضارة البشرية جذرياً، ويقول: "في أغلب المجالات، فإن الشرائح (الإلكترونية) ستتجاوز ذكاء الدماغ البشري".

وكان ماسايوشي قد قابل الرئيس الأميركي دونالد ترامب ووعد باستثمار 50 مليار دولار في الشركات الناشئة بالولايات المتحدة الأميركية.

*اليوم برس

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هيئة الترفيه تعلن تدخلها وإلغاء حفل الفنانة "شيرين" بالرياض
< خارجية قطر: إصابة القائم بالأعمال في تفجير مقديشو
< محمد مقبل الحميري : بن دغر رجل المرحلة باقتدار رغم المعوقات
< رفع علم الجمهورية اليمنية في عرض عسكري بعدن يتسبب في إشتباكات بين قوات الحزام الأمني وقوات الجيش وبحضور بن دغر (صور)
< محمد علي الحوثي يوجه دعوه للإمارات بشأن أحمد علي عبدالله صالح
< عيدروس الزبيدي يعلن في مظاهرة بعدن عن تأسيس "جمعية وطنية" وتصعيد شعبي ضد حكومة بن دغر
< الفريق علي محسن الأحمر يحضر حفلاً خطابياً وفنياً بمأرب بمناسبة العيد الوطني الـ 54 لثورة 14 أكتوبر


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: