آخر الأخبار :
قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع جديدة في صعدة أبرز ما جاء في كلمة عبد الملك الحوثي حول الأوضاع في الحديدة والذي إعترف بالضغط الشديد على مقاتليه والعروض التي قدمها للأمم المتحدة الرئيس هادي يترأس اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن ( أبرز ما جاء في الإجتماع) التحالف يستهدف معدات ومدفعية الحوثيين في مداخل مدينة الحديدة الأردن.. الرزاز يقر بوجود نفقات غير مبررة لوزرات وأجهزة أمنية ماذا يعني تحرير مطار الحديدة من سيطرة الحوثيين ؟ شركة آرامكو السعودية تعلّق على أنباء إستهداف منشآتها بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون المبعوث الأممي لليمن يغادر صنعاء دون تقدم في مفاوضات الحديدة قوات الجيش الوطني تسيطر على مواقع في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء مواجهات عنيفة بين الحوثيين وقوات الجيش والمقاومة في جبهة كتاف بصعدة

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

جامعة الأمم المتحدة للسلام و الأكاديمية العربية الكندية ACA تختتم البرنامج التدريبي السلم والعدالة وحقوق الإنسان في أديس ابابا .. وتوقع بروتوكول حصري

جامعة الأمم المتحدة للسلام و الأكاديمية العربية الكندية ACA تختتم البرنامج التدريبي السلم والعدالة وحقوق الإنسان في أديس ابابا .. وتوقع بروتوكول حصري

اليوم برس - خاص |
   الاحد ( 12-11-2017 ) الساعة ( 10:48:24 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
اختتمت الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشاراتACA بالتعاون مع البرنامج الافريقي بجامعة الأمم المتحدة للسلام البرنامج التدريبي السلم والعدالة وحقوق الإنسان والمنعقد في العاصمة الاثيوبية أديس ابابا .
وقد عبر رئيس الاكاديمية الدكتور. عياس العيسي عن سعادته بهذا النجاح الرائع للبرنامج . 
كما بعث العيسي في كلمته أثناء الختام  بشكره الجزيل لإدارة جامعة السلام الدولية ولإدارة البرنامج الافريقي بجامعة الأمم المتحدة للسلام على التعاون والنجاح الذي تحقق في البرنامج الأول لهما.
 هذا وقد تم تكريم الخريجين والخريجات من البرنامج التدريبي الذي استمر من 5 حتى 10 نوفمبر الحالي  بشهادات من الاكاديمية العربية الكندية ACA ومن جامعة السلام  البرنامج الافريقي .
وفي ختام الحفل تم تكريم وتقديم  درع  الاكاديمية كلاً من : الدكتور . أحمد نور رئيس المجلس النرويجي للإغاثة ،والمدربين الذين قاموا بالتدريب في البرنامج البروفيسور / صامويل كالي استاذ القانون والسلم الدولي بجامعة السلام الدولية ، والبروفيسور /  أبو القاسم قور المستشار العربي للبرنامج بالأمم المتحدة للسلام.
وعلى هامش البرنامج التدريبي تم توقيع بروتكول تعاون حصرية بين الأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات ACA  وبين جامعة الامم المتحدة للسلام في اثيوبيا في في خطوة جديدة تقوم بها تقوم بها ACA .
وقد نص البروتكول على العديد من المواد المتفق عليها بين الطرفين من أهمها ، تقوم جامعة الأمم المتحدة للسلام و الاكاديمية العربية الكندية ACA، بالاشتراك في التدريب والتطوير وبناء القدرات في الوطن  العربي وأفريقيا .
كما اتفق الطرفان على أن  الاكاديمية العربية الكندية ACA  لها كامل الحقوق الحصرية للإعلان عن برامج جامعة الأمم المتحدة للسلام ( أوبيس ) في الوطن العربي و افريقيا .
وتقوم الأكاديمية العربية الكندية ACA بتنظيم المؤتمرات والبرامج وورش  العمل بالتعاون مع جامعة الأمم المتحدة للسلام أوبيس ، وغيرها من المواد التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين في هذا البرنامج.
ثمار هذا التعاون سينعكس على التقييم الدقيق لخلفيات الصراع وابعاده من الناحيتين  الاكاديمية والسياسية سواء في اليمن او في المنطقة   العربية ككل، ويراهن الموقعين على ان هذا الاتفاق سيكون نواة لنقل التجربة الافريقية الى المنطقة العربية.
وقد وقع هذا البروتكول عن  جامعة الأمم المتحدة للسلام البروفسور . صموئيل كالي إوسي  المدير البرنامج الإقليمي لأفريقيا  والأكاديمية العربية الكندية للعلوم المتطورة والتدريب والاستشارات ACA الدكتور/ عياس محمد العيسي رئيس الأكاديمية  .
حضر توقيع البروتكول ، أحمد نور رئيس المجلس النرويجي للإغاثة، والبروفيسور /  أبو القاسم قور مستشار البرنامج الافريقي بالأمم المتحدة للسلام ، والاستاد الدكتور / جبر الكولي نائب رئيس جامعه البيضاء سابقاَ وعدد من الشخصيات الأكاديمية والمهتمين .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ترامب: أصدق عدم تدخل بوتين في الانتخابات الرئاسية
< وزير النقل يقدم إعتذاره عقب تصريحاته بشأن فتح مطار عدن
< في إنجاز تاريخي للعرب.. المغرب وتونس إلى مونديال روسيا
< انخفاض مرتقب لصرف الدولار .. وهذه هي الأسباب
< التحالف يعلن إحباط محاولة لاستهداف الملاحة البحرية
< الرئيس هادي يكشف عن نتائج لقاءه بولي العهد السعودي " محمد بن سلمان "
< شرط "تعجيزي" لميسي في عقده الجديد


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: