آخر الأخبار :
أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا السبت 21 يوليو 2018م حماس تعلن التوصل إلى اتفاق مع اسرائيل لإعادة التهدئة في غزة غارات إسرائيلية على غزة بعد حادث وصفته إسرائيل بـ " الخطير " روسيا تعلن إرسال طائرتي مساعدات إلى صنعاء وعدن نهاية يوليو الجاري انقلاب قارب يحمل 160 مهاجرا أفريقيا في سواحل شبوة جباري يحذر التحالف والشرعية من التحاور مع االحوثيين توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء محطتي كهرباء عدن الجديدة وحضرموت الساحل الجيش الوطني يستكمل تحرير وتأمين عدد من المواقع غرب مركز مديرية باقم بصعدة بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يتقدم مشيعي جثمان العميد محمد محمد صالح الأحمر نص "الورقة المصرية" للمصالحة الفلسطينية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

صدور قرار جمهوري بشأن لقاء الرئيس هادي مع ولي العهد السعودي ( نصه )

صدور قرار جمهوري بشأن لقاء الرئيس هادي مع ولي العهد السعودي ( نصه )

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 12-11-2017 ) الساعة ( 6:49:17 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 2399
 
 
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم 155 لسنة 2017 م بتشكيل لجنة التنسيق والمتابعة لتنفيذ نتائج اجتماع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،مع ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في المجالات الاقتصادية.
 
وقضت المادة الاولى من القرار تشكيل لجنة تسمى "لجنة التنسيق والمتابعة"وتقوم بالتنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية لتنفيذ نتائج اجتماع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،مع ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في المجالات الاقتصادية.
 
وقضت المادة الثانية من القرار، على ان تشكل اللجنة من وزير المالية احمد عبيد الفضلي رئيساً للجنة ، ووزير الاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك نائباً، وعضوية كل من نائب محافظ البنك المركزي عباس باشا ، ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري، ووكيل وزارة النفط والمعادن لشؤون الغاز اوس العود، ووكيل وزارة الكهرباء خليل عبدالملك ، والمدير التنفيذي لشركة بترومسيلة محمد بن سميط.
 
كما قضت المادة الثالثة من القرار على ان تقوم لجنة المتابعة والتنسيق بدعم البنك المركزي باثنين مليار دولار امريكي كوديعة للحفاظ على عدم انهيار الريال اليمني،وتمويل كهرباء المحافظات المحررة بالديزل والمازوت لمدة عام حسب الكشوفات المرفوعة من وزارة الكهرباء، وبدء مشروع لاعادة الاعمار وتوفير الخدمات في المحافظات المحررة ليبدأ التنفيذ بتاريخ 1 يناير 2018م في مجال دعم قطاع الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرق.
وقضت المادة الرابعة من القرار ،يحق للجنة الاستعانة بمن تراه من الخبراء والمستشارين وقيادات الجهات الحكومية لاعداد الخطط والاستراتيجيات اللازمة لاستيعاب وتنفيذ اوجه الدعم المختلفة، وترفع نتائجها مباشرة لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء .
ونصت المادة الاخيرة من القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يطلبون من أولياء أمور الطلاب المساهمة في دفع مرتبات المعلمين ( وثيقة)
< جامعة الأمم المتحدة للسلام و الأكاديمية العربية الكندية ACA تختتم البرنامج التدريبي السلم والعدالة وحقوق الإنسان في أديس ابابا .. وتوقع بروتوكول حصري
< ترامب: أصدق عدم تدخل بوتين في الانتخابات الرئاسية
< وزير النقل يقدم إعتذاره عقب تصريحاته بشأن فتح مطار عدن
< في إنجاز تاريخي للعرب.. المغرب وتونس إلى مونديال روسيا
< انخفاض مرتقب لصرف الدولار .. وهذه هي الأسباب
< التحالف يعلن إحباط محاولة لاستهداف الملاحة البحرية
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: