آخر الأخبار :
ناطق الحوثيين يعترف بأن السفير الأمريكي حرّضهم على قتل صالح البخيتي يكشف عن معلومات بأسماء الأشخاص الذين سيكونون مشرفين على حزب المؤتمر ووسائل إعلامه سلطنة عُمان تحاول إنقاذ عائلة وأقارب الرئيس الراحل " صالح " وتقدم طلباً للحوثيين بالفيديو .. ملاسنة بين القاضي ومرشد الإخوان والأخير يقول .. طلعونا نحرر فلسطين " أنتم حابسين أسود " ! صدور قرار لـ " الصمّاد " بتعيين وزيراً للإتصالات بدلاً عن القيادي المؤتمري " جليدان " الحوثيون يقتحمون منزل إبنة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح بصنعاء قيادة التحالف تنشر فيديو للحظة إستهداف مخازن لتصنيع وتعديل الصواريخ في صعدة وإنفجارات هائلة إستمرت لساعات ( فيديو) مصرع طفل أردني وهو يقاتل في صفوف الحوثيين ( صوره ) الحوثيون يكشفون عن أسماء القتلى والمفقودين من المعتقلين في سجونهم والذين إستهدفتهم غارات جوية بالعاصمة صنعاء ( الأسماء) كوريا الشمالية : سنصبح أكبر قوة نووية وعسكرية عالميا والولايات المتحدة خائفة من قدراتنا
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

زر على فيسبوك ينقلك مباشرة إلى واتس آب زر على فيسبوك ينقلك مباشرة إلى واتس آب

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

لهذه الأسباب يعاني الرجل أكثر من المرأة عند الإصابة بالبرد

لهذه الأسباب يعاني الرجل أكثر من المرأة عند الإصابة بالبرد

اليوم برس - متابعات |
   الثلاثاء ( 21-11-2017 ) الساعة ( 6:52:35 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أكدت عالمة ألمانية في علم المناعة، أن الرجال يعانون أكثر من النساء عند الإصابة بنزلات البرد؛ وذلك بسبب الاختلافات في جهاز المناعة بين الجنسين.
 
ونقل موقع إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله" عن موقع "هايل براكسيس" الألماني: أن الرجال يبدون أكثر تأثراً عند الإصابة بنزلات البرد، الذي قد يُقعد البعض عن العمل لعدة أيام، ويسبب لهم صداعاً حاداً. وفي هذا الصدد، أكدت "بياتريكس كروبيك لوبنستين"، الإخصائية في علم المناعة بجامعة "إسنبروك" الألمانية؛ أن الرجال يمكن أن يصابوا بالمرض أكثر من النساء بسبب الاختلافات في الاستجابة المناعية.
 
نوعان من الخلايا المناعية
 
وأوضح الموقع أن فهم إصابة الرجال بالمرض أكثر من النساء؛ يتطلب في الأساس فهم كيفية عمل الجهاز المناعي؛ ففي حال دخول الأمراض إلى الجسم، يتم التحكم فيها من قِبَل الخلايا المناعية التي يمكن تصنيفها كخلايا ذات مهام محددة، تظهر فاعليتها في مواجهة مسببات أمراض معينة، وأخرى غير محددة المهام. وتتواجد الخلايا محددة المهام بكميات صغيرة في الجسم؛ حيث يجب أن تتزايد ملايين المرات لهزيمة مسببات الأمراض، التي تدخل الجسم.
 
الأستروجين الأنثوي والتستوستيرون الذكوري
 
وأفاد موقع "غيزوند 24" الألماني، بأن هرمون الأستروجين الأنثوي يدعم الخلايا المناعية محددة المهام؛ بيْد أن هرمون التستوستيرون الذكوري يؤثر بشكل عكسي في ذلك؛ وهو ما يُعَد ميزة لصالح النساء.
 
وفي سياق ذي صلة، قال "ماركوس ألتفيلد"، من معهد "هاينريش بييت" بمدينة هامبورغ: إن "هرمون الأستروجين يحفّز الجهاز المناعي؛ في المقابل يقمع التستوستيرون ذلك".
 
وأضاف: "لهذا السبب يتفاعل الجهاز المناعي للنساء بشكل أسرع وأكثر عدوانية من الجهاز المناعي للرجال ضد مسببات الأمراض".
 
وتابع: "كلما ارتفع مستوى التستوستيرون، ضَعُف الجهاز المناعي الذكوري. وأسباب الاختلاف بين الجنسين ليست واضحة بعد".
 
أسباب أخرى
 
وأكدت الأخصائية في علم المناعة "بياتريكس"، والتي تعمل على هذا الموضوع من مدة طويلة؛ أن هناك أيضاً أسباباً أخرى يمكن أن تفسر سبب إصابة الرجال بالأمراض أكثر من النساء؛ موضحة أن تغذية الرجال غير صحية، بالإضافة إلى طريقة عيشهم للحياة بطريقة محفوفة المخاطر من بين الأسباب التي قد تفسر ذلك، على حد قولها.
 
وكانت دراسة سابقة تتعلق بتعامل الرجل مع المرض، قد توصلت إلى أن 85.1% من النساء يعتقدن أن الرجال غالباً أكثر حساسية منهن حين تظهر عليهم العلامة الأولى للمرض؛ في حين عبّر 47.0% من الرجال عن موافقتهم على هذا الرأي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المشتقات النفطية تشعل الخلافات بين صالح والحوثي
< ما هي خيارات الشرعية لإقتحام صنعاء ؟
< في زياره غير معلنه .. وصول شقيقا أمير قطر إلى الكويت يحملان رساله شفهيه إلى أمير الكويت
< من هي المرأة التي تدير”اللوبي الحوثي” في المجتمع المدني و حقوق الإنسان؟ ( صوره)
< بن دغر يرأس اجتماع مشترك للحكومة وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بتعز
< أول تعليق إيراني على البيان الختامي للإجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب
< الرئيس هادي يعود إلى الرياض


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: