آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي يسخر من إقتتال فصائل المقاومة في تعز ويدعوا إلى إخراج المواطنين من أماكن الإشتباكات! ليبيا.. وصول حفتر لبنغازي قادما من القاهرة تبادل الإتهامات بين ابو العباس وبين الإصلاحيين في تعز الحوثيون يحددون مكان تشييع جثمان " الصماد " مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين بومبيو وزيرا للخارجية المخلافي يبحث مع وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي العلاقات الثنائية بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور معسكر استقبال المنضمين للجيش الوطني بمأرب بعد تجنيد الأطفال.. الحوثيون يستنجدون بموظفي الدولة صحيفة تكشف عن أبرز النقاط التي تتضمنها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لحل الأزمة اليمنية بن دغر يزور سيئون ويلتقي مسئولين ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

احذر..الأعواد القطنية لا تزال سببا رئيسيا لثقب طبلة الأذن (دراسة)

احذر..الأعواد القطنية لا تزال سببا رئيسيا لثقب طبلة الأذن (دراسة)

اليوم برس - رويترز |
   الاحد ( 31-12-2017 ) الساعة ( 7:13:33 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
أفادت دراسة لعينة من حالات الطوارئ الطبية بالولايات المتحدة أن أعواد التنظيف القطنية تسببت في عدد كبير من حالات ثقب طبلة الأذن.
وأشارت الدراسة إلى أن نحو 66 بالمئة من المصابين بثقب في طبلة الأذن أدخلوا ”أشياء“ في آذانهم وقرابة نصف هذه الحالات كانت بسبب استخدام أعواد التنظيف القطنية.
وقال إيريك كارنويل وهو طبيب أنف وأذن وحنجرة في جامعة تورونتو لرويترز هيلث عبر البريد الإلكتروني "وفقا لخبراتنا فإن الأعواد القطنية وما شابهها من منتجات تكون كثيرا هي الأداة التي استخدمها المرضى لتنظيف آذانهم، مضيفاً "نخمن أن أغلبية الإصابات وقعت بسبب محاولة المرضى التخلص من شمع الأذن".
وكتب كارنويل وزملاؤه في دورية (جاما لطب الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والعنق أن طبلة الأذن تنقل الأصوات من الأذن الخارجية إلى العظام داخل الأذن وأن ثقب الطبلة يمكن أن يؤدي إلى فقدان السمع.
وأشار كارنويل إلى أن أطباء الأنف والأذن والحنجرة كثيرا ما يرد عليهم في العيادات مرضى يعانون من ثقب في طبلة الأذن لأسباب من بينها التهابات الأذن أو الإصابة.
وأضاف أن دراسته ركزت على الإصابات التي تحدث ثقبا في طبلة الأذن. ولا يدرك مرضى كثيرون أنهم يمكن أن يحدثوا إصابة في القناة السمعية أو يدفعوا شمع الأذن إلى الداخل بل وربما يتسببون في ثقب طبلة الأذن.
وإلى جانب الأعواد القطنية تضمنت الأشياء التي أدخلها البعض في آذانهم دبابيس الشعر والأقلام الرصاص وأعواد تنظيف الأسنان وغيرها.
وقال كارنويل "إذا أردت استخلاص شيء من هذه المقابلة وهذه المقالة فهي: رجاء لا تستخدم الأعواد القطنية لتنظيف أذنيك".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الجندي ينجو من محاولة اغتيال ومقتل وإصابة ثلاثة من مرافقيه
< العالم يبدأ احتفالات استقبال العام 2018
< المصري محمد صلاح أفضل لاعب عربي لعام 2017
< نائب الرئيس يشدد على حشد القوى لتحرير الحديدة وإنهاء تعسفات ميليشيا الحوثي
< المنتخب الوطني..8 مشاركات في "كأس الخليج" و"الفوز الأول" حلم بعيد المنال
< احتجاجات ايران: حجب "تلغرام" و"إنستغرام" والحرس الثوري يهدد بـ"قبضة حديدية"
< 3.4 مليارات دولار تحويلات المغتربين الأردنيين في 11 شهر


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: