قالت ان هناك أكثر من جهة تجري التحقيق القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء تقدم الرؤية الأمريكية حول حادثة العرضي

تجاهلت اليوم القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن كارين ساساهارا بيانات وتصريحات النفي التي أعلنها تنظيم القاعدة حول علاقته بأحداث وزارة الدفاع , وقالت خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر السفارة الأمريكية بالعاصمة صنعاء أن حادثة وزارة الدفاع هي عمل إرهابي يحمل بصمات القاعدة مشيرة إلى أن هذا العمل جبان واستهدف أناس أبرياء من نزلاء المستشفى وأطباء وممرضين يمنيين وأجانب جاءوا من بلدانهم لتقديم الخدمات الصحية لليمنيين.
 
لكنها استدركت بالقول " ندعو إلى العودة إلى المسوؤلين اليمنيين للإستفسار، عما إذا كان كانت هناك عناصر داخلية من ضمن المجمع شاركت في هذا الهجوم".
 
وحول من يقف وراء تلك العملية قالت "أفضل رد العناصر اليمنية التي تقوم بالتحقيق في هذا الحادث وأنا أدراك أن هناك أكثر من جهاز يمني مشترك في هذه التحقيقات".
 
وأكدت المسئولة الأمريكية عدم وجود لجنة تحقيق أمريكية في هذا الحادث الإرهابي وأن بلادها ليست جزء من التحقيق وأن من يقوم بالتحقيق في هذه الجريمة البشعة هي الأجهزة اليمنية .. مبدية استعداد الولايات المتحدة الأمريكية للمساعدة في التحقيق إذا طلبت الحكومة اليمنية منها ذلك.
 
وحول أهمية الدعم الاقتصادي لليمن أكدت حاجة اليمن للدعم الاقتصادي إلى جانب الدعم في المجالات الأخرى.
 
إلى ذلك قالت ساساهارا " نحن حريصون بشدة في الحفاظ على وحدة اليمن وهناك تواصل مع ممثلي القضية الجنوبية ولقاءات معهم يتم خلالها مناقشة كافة الجوانب المتعلقة بالقضية وابلغناهم أن عليهم إيصال أصوات ورغبات من يمثلونهم إلى مؤتمر الحوار الوطني بطريقة محددة وواضحة واليمن بحاجة إلى قرارات يصيغها اليمنيون بأنفسهم لفائدة الشعب وتلبي طموحاته ونحن داعمون أقوياء لذلك ".
 
وحول سير أعمال مؤتمر الحوار الوطني أوضحت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية أن بلادها والدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية يعتبرون أن مؤتمر الحوار الوطني يسير بشكل جيد .

 
وأردفت قائلة :" طالما والناس يتفاوضون فذلك يعني أن الأمور جيدة وكثير من الأطراف سعداء لأنهم يتحدثون في كافة التفاصيل التي تخدم البلد".
 
وأشارت إلى أن هناك أفرادا من جميع الأطراف تضع العراقيل أمام مؤتمر الحوار الوطني وهم بذلك يقومون بغش الشعب اليمني .. موضحة أن مجلس الأمن الدولي أكد في بيانه وجود أطراف تعيق الحوار .
 
وتابعت قائلة:" إن خيار العقوبات على المعرقلين للحوار ما يزال مطروحاً على الطاولة وسيتخذ مجلس الأمن الإجراءات المناسبة في حقهم".
 
وأشادت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية في صنعاء بجهود المبعوث الأممي جمال بنعمر .. لافتة الى أنه يتواصل مع جميع الأطراف ويؤدي عمله رغم الظروف الصعبة .
 
ونقلت وكالة سبأ أن القائمة بأعمال السفارة الأمريكية أكدت حرص بلادها على مواصلة تقديم الدعم لليمن في مختلف المجالات.. مبينا أن الولايات المتحدة قدمت خلال الفترة القليلة الماضية دعما بمبلغ 21 مليون دولار للمجالات الإنسانية والتعليمية في اليمن.
 
 وفيما يتعلق بمعالجة أوضاع المعتقلين اليمينين في جوانتانامو قالت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية "يجري حالياً معالجة أوضاع 56 من المعتقلين بشكل فردي للعودة إلى اليمن بالتنسيق مع الحكومة اليمنية " .. مؤكدة تصميم بلادها والتزامها بإغلاق هذا المعتقل وإعادة المعتقلين إلى بلدانهم بعد المراجعة الدقيقة لوضع كل معتقل .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تحديد يوم 29 ديسمبر الجاري للحكم في قضية إغتيال اللواء سالم قطن
< جوجل تطلق موقع النصائح Google Tips
< انعدام الأمن الغذائي لـ57% من أسر غزة
< ملياردير هندي ينفق 80 مليون دولار في زفاف ابنة شقيقه
< ملصق من الدعاية الخاصة للدستور المصري يثير السخرية
< 22 قتيلاً في سقوط حافلة من جسر بالفلبين
< مجلس النواب يصوت بالإجماع على منع إستخدام الطائرات بدون طيار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: