آخر الأخبار :
أردوغان : في الأيام المقبلة سننتقل إلى حصار عفرين المانيا ترحب بتعيين مبعوثاً جديداً الى اليمن بن دغر يلتقي القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن مشروع قرار دولي يدين إيران بسبب دعمها للحوثيين في اليمن طارق محمد عبدالله صالح يدعوا إلى مساندة أحمد علي عبدالله صالح ! تركيا تحدد موقفها من دخول مرتقب لقوات النظام السوري إلى عفرين الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد : الحل في اليمن بيد اللاعبين الدوليين والحرب مزقت اليمن وجعلت منه عدة حكومات كاتب سعودي يثير جدلا.. هاجم نقل الصلاة عبر المكبرات ودعا إلى تقليل المساجد ! وزير الخارجية البريطاني يقول بأن إيران خرقت القوانين الدولية وزودت الحوثيين بأسلحة وصواريخ الرئيس هادي يستقبل وزيرة الخارجية الهولندية

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الولايات المتحدة تكشف جوهر الخطة الصينية للسيطرة على العالم ومواجهة أمريكا

الولايات المتحدة تكشف جوهر الخطة الصينية للسيطرة على العالم ومواجهة أمريكا

اليوم برس - Lenta.ru |
   الاحد ( 11-02-2018 ) الساعة ( 12:52:59 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
كتبت مجلة "National Interst" الأمريكية أن الصين بدأت تستخدم الاستراتيجية التي كتب عنها القائد العسكري الصيني المشهور سون زي منذ 2500 عام.
 
ونقلت المجلة عن البحث الذي أجرته شركة "RAND Corporation" أن هذه الاستراتيجية تعتمد على تحقيق "الانتصار في الحرب دون المشاركة في المعركة".
 
وأكد الخبراء أن الصين حال وقوع المواجهة مع الولايات المتحدة ستعمل ما بوسعها لمنع واشنطن من إمكانية استخدام الأسلحة العالية الدقة بحرا وبرا وجوا.
 
وستتركز أعمال الجيش الصيني على تعطيل الأنظمة الأمريكية لتحليل المعلومات ونقل أوامر القيادة. ونتيجة ذلك ستصبح عمليات الطيران والجيش والأسطول فوضوية ومشلولة. وباستخدام هذا التكتيك بالتعاون مع أساليب التأثير المعلوماتي سيصبح الجيش الصيني قادرا على "طرد" العدو من ساحة المعركة.
 
ويظن مؤلفو البحث أن هذا التكتيك استخدمته القوات الأمريكية خلال عملية "عاصفة الصحراء" ضد العراق عام 1991. والآن بدأت الصين استخدامه.
 
ويشير الخبراء إلى أن السياسية الخارجية التي تمارسها الصين حاليا، ليست سلمية، وتهدف إلى تحقيق الزعامة العالمية لكن بأساليب جديدة.
 
وكتبت وسائل إعلام نهاية يناير/كانون الثاني أن الصين اختارت 120 عالما في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكم للعمل على إنتاج أنواع جديدة من الأسلحة. هكذا تأمل الصين بتحقيق التكافؤ العسكري مع الولايات المتحدة في المستقبل القريب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< 9 وصفات "مجربة" تجنبك الإصابة بمرض السكري
< وزير الثقافة الأسبق " الرويشان " ينتقد من يحمّلون 11 فبراير ما يحدث في اليمن .. والكاتب نبيل سبيع يضع مقارنة موجزة
< إسقاط الطائرة الإسرائيلية : منظومة دفاع روسية أم كمين إيراني؟
< محافظ تعز يبدأ بممارسة مهامه ويعقد اجتماعاً بوكلاء المحافظة
< الرئيس هادي ينتقد كل من يحمل ثورة 11 فبراير ما يحدث ويوجه رساله مؤثرة لأبناء تعز ( نص الكلمة )
< المجلس الإنتقالي الجنوبي يخذل الجنوبيين وهاني بن بريك يتحدث عن الهدف القادم
< بالفيديو .. الصاروخ السوري الذي أسقط المقاتلة F-16 الإسرائيلية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: