البحرين تسحب كتاب مدرسي بسبب تسمية "الخليج الفارسي"

 
قامت وزارة التربية والتعليم البحرينية بسحب 17 ألف نسخة من كتاب اللغة الانجليزية المدرسي، بعد أن اكتشفت أنه وردت فيه تسمية "الخليج الفارسي".
 
ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة، فواز الشروقي، قوله إن الجهات المختصة بالوزارة سلمت للمؤسسة الأجنبية التي تم التعاقد معها لطباعة الكتاب، "المواد والخرائط المناسبة لتضمينها في الكتاب، ومن بينها خارطة للخليج العربي، ولكن عند طباعة هذا الكتاب قامت المؤسسة باستبدال هذه الخارطة بأخرى مكتوب عليها (الخليج الفارسي) بخط صغير جداً".
 
وأضاف المسؤول: "وقد تم الانتباه إلى هذا الاختلاف عند توزيع الكتب على الطلبة، وعليه قامت الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، ومنها تحميل المؤسسة المسؤولية الكاملة عن هذا الخطأ، حيث قدمت المؤسسة اعتذارها عن هذا الخطأ".
 
وبين أن المؤسسة تحملت تكلفة إعادة طباعة 17 ألف نسخة من هذا الكتاب بعد تصحيح الخطأ الذي ارتكبته، وتم توزيع الكتب الجديدة المعدلة على المدارس.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبدالله صالح يهاجم ثوار 11 فبراير ويصفهم بـ " الدنق " .. والبخيتي يرد عليه ويشن هجوماً لاذعاً
< إعمار العراق ينطلق من الكويت
< إحصائية عسكرية تكشف عدد قتلى قيادات الحوثيين في شهر ديسمبر
< محمد صلاح : قصة صعود النجم المصري
< بعد ساعات من صدور قرار جمهوري بتعيين محافظ للبنك المركزي اليمني .. نائب محافظ البنك المركزي يقدم إستقالته ( وثيقة)
< طهران تكشف عن "تطور ملحوظ" في العلاقات الأردنية الإيرانية
< السفارة الأميركية في اليمن تعلن رسمياً تسريح عشرات الموظفين المحليين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: