الحكومة الشرعية تعلّق على الخبر الذي نشرته وكالة " رويترز " بشأن مفاوضات تجري بين السعودية والحوثيين

 
إستهجنت الحكومة اليمنية ما نشرته وكالة رويترز نقلا عما اسمته مسئول حكومي يمني من اخبار مضللة بشأن مفاوضات مع مليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة السعودية الرياض.
 
وقال وزير الاعلام معمر الارياني لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) "من المؤسف ان تنحدر وكالة اعلامية مرموقة بحجم رويترز لتلفيق هذه الاكاذيب ونسبها إلى مصادر رسميه يمنيه".. مطالبا الوكالة بسرعة الاعتذار عن هذا الخطأ الذي يسيء لمهنيتها وسمعتها ورصيدها الذي تراكم خلال سنوات.
 
وجدد الارياني موقف الحكومة الثابت والراسخ والساعي لحقن الدماء ودعوة المليشيات الحوثية الإيرانية لانهاء الانقلاب وتسليم السلاح للدولة.
 
وأكد ان ميليشيا الحوثي الانقلابية لا يعنيها مصلحة الوطن ولا معاناة المواطنين وأنها مجرد أداة ايرانية وأن الاحداث اثبتت أن قرار السلم والحرب ليس بيدها وانما بيد طهران.
 
وكان مسؤول في التحالف العربي نفى صحة الخبر وان السعودية لا تجري مع ميليشيات الحوثي اي مفاوضات، وان التحالف يؤكد دعمه لجهود الامم المتحدة للتوصل لحل سياسي بين الأطراف اليمنية بناء المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني و قرار مجلس الامن.

 
هذا وكانت قد قالت وكالة رويترز بأن دبلوماسيون ومصادر سياسية يمنية قالت إن السعودية وجماعة الحوثي المسلحة اليمنية تعقدان محادثات سرية في محاولة لإنهاء الحرب الدائرة منذ ثلاث سنوات والتي تسببت في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.
 
وقال دبلوماسيان ومسؤولان يمنيان، طلبوا عدم ذكر أسمائهم، لرويترز إن محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين تواصل بشكل مباشر مع مسؤولين سعوديين في سلطنة عمان بشأن حل شامل للصراع.
 
وقال دبلوماسي لرويترز ”هناك مشاورات بين الحوثيين والسعوديين دون حضور ممثل عن الحكومة المعترف بها دوليا، ومن الواضح أن هناك رغبة من الحوثيين ومن التحالف في السير نحو اتفاق شامل“.( حسب ما جاء في خبر الوكالة الذي نفته الحكومة الشرعية والتحالف ) .
 
وقالت المصادر إن الاتفاق المأمول سيبدأ بهدنة لوقف القتال على جبهات المعارك في أنحاء البلاد على أن يؤدي في نهاية المطاف لتوقيع اتفاق سلام يتناول المصالح السياسية للأطراف المتحاربة.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صورة لـ " شابة " تقف على منزل الرئيس الراحل " صالح " بصنعاء تضع الزهور وتكشف الحال الذي وصل إليه قيادات وأعضاء حزب المؤتمر
< وفاة محافظ سقطرى بصوره مفاجئة .. ومجلس الوزراء يصدر بيان نعي
< الخارجية الإيرانية تشن هجوماً على ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عقب تصريحاته الأخيرة
< " اليوم برس " ينشر الوثائق والتوجيهات التي تم بموجبها رفع أسعار المشتقات النفطية وإعادتها إلى السعر السابق بمأرب
< رسمياً .. السعودية واليمن توقعان اتفاقية تسليم 2 مليار دولار أمريكي كوديعة لليمن
< محمد بن سلمان : إذا طورت إيران قنبلة نووية سنسارع إلى الشيء نفسه وخامنئي يشبه هتلر
< السعودية واليمن ترحبان بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: