آخر الأخبار :
تصريح لناطق التحالف حول إستهداف حفل زفاف بمديرية بني قيس بحجة شاهد بالفيديو لحظة إستهداف إحدى سيارات الصماد ومحاولة فرار من كان عليها من هو القيادي الحوثي صالح الصماد والذي قتل بغارة جوية في الحديدة ؟ أبرز ما جاء في كلمة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي والتي روى فيها تفاصيل مقتل " الصماد " الحوثيون يعينون قيادي حوثي بديلاً عن صالح الصماد عقب مقتله الحوثيون يعلنون مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى القيادي الحوثي صالح الصماد مواجهات مسلحة بين مسلحين وقوات الجيش في تعز عقب توجيهات أصدرها المحافظ نزيف حوثي على مستوى القادة الميدانيين يضاعف رعب «الجماعة» غارات جوية خاطئة تخلف قتلى وجرحى من المدنيين في حفل زفاف بحجة الحكومة اليمنية تكشف عدد الألغام التي زرعها الحوثيون خلال عامين

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الفريق علي محسن الأحمر يرأس اجتماعاً لفريق العمل الأمني المنبثق عن مجموعة أصدقاء اليمن،

الفريق علي محسن الأحمر يرأس اجتماعاً لفريق العمل الأمني المنبثق عن مجموعة أصدقاء اليمن،

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 22-03-2018 ) الساعة ( 7:01:38 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 242
 
ترأس نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح اليوم الخميس اجتماعاً لفريق العمل الأمني المنبثق عن مجموعة أصدقاء اليمن، لمناقشة المستجدات والمهام المستقبلية للجنة.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد جرى خلال اللقاء مناقشة تقرير الفريق والانجازات التي تحققت في الفترة الماضية.
 
وقدم نائب الرئيس الشكر للجنة ولمساندة قيادة تحالف دعم الشرعية وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية الشقيقة والشكر للأصدقاء الأمريكان لدعمهم وتدريبهم قوات حرس الحدود وقوات محاربة الإرهاب.
 
كما أشاد بجهود الفريق وإسهامه الكبير في التنسيق ودعم الوحدات العسكرية اليمنية ورفد اليمن بالخبرات والدعم اللوجستي في مختلف المجالات البرية والبحرية والجوية، وعلى صعيد محاربة الإرهاب ووقف أعمال التهريب.
 
وقال نائب الرئيس " إن بناء المؤسسات العسكرية والأمنية والاستخباراتية هدف رئيسي وطريقٌ لإرساء الأمن وحماية اليمن ومصالح الأشقاء والأصدقاء والاسهام في السلم الدولي الذي يسعى الحوثيون بدعم من إيران لتهديده".
 
وأضاف "حققنا نجاحات في دحر مشاريع العنف والإرهاب وعلى صعيد التأهيل والتنسيق بيننا، ومستمرون في ذلك لأجل تحقيق مستقبل آمن خالٍ من العنف".
 
وجدد نائب رئيس الجمهورية التأكيد على السلام الدائم المنبثق على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216، مشيراً إلى مساعي الحوثيين في تجويع المواطن واستهدافهم الملاحة الدولية وخطابهم التعبوي ضد أبناء الشعب اليمني والأشقاء وسعيهم لتشكيل جيش طائفي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وأطلع أعضاء المجموعة الأمنية نائب الرئيس على ما حققه الفريق من إنجازات بالاستعانة بخبراء وعسكريين مختصين.
 
كما عبر أعضاء المجموعة عن شكرهم لجهود نائب رئيس الجمهورية في تشكيل الفريق ومساندته وتزويدهم بالتوجيهات المختلفة في المجال العسكري ومحاربة الإرهاب، مؤكدين بأنهم لن يتوانوا في دعم اليمنيين ومؤسسته العسكرية والاستخباراتية بما يسهم في بناء قدرات منتسبي تلك الأجهزة وتنشيط دورها.
 
وتضم مجموعة العمل الأمنية المنبثقة عن أصدقاء اليمني، الملحق العسكري الأمريكي والملحق العسكري السعودي والملحق العسكري البريطاني والملحق العسكري اليمني لدى الرياض وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية اليمنية والأمريكية والسعودية والبريطانية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المنتخب اليمني يستعد لمواجهة النيبال بانضمام المحترفين لمعسكره بالدوحة
< وزير المالية السعودي : لا تراجع عن رسوم العمالة الأجنبية
< فضيحة "فيسبوك" تتصاعد ومارك مارك زوكربيرغ؟
< غارات جوية لطيران التحالف شمال العاصمة صنعاء
< بالصور .. الحوثيون ينشرون صور للحظة إستهداف صاروخ لـ طائرة f15 تابعة للتحالف في أجواء صعده
< التحالف يعترف بإستهداف طائره حربية بصاروخ حوثي إنطلق من صعده .. ويكشف مصيرها
< وزير الأشغال يظهر في مهمه رسمية بعد الأنباء التي تناولت إستقالته من حكومة بن دغر ( صوره)


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: