مؤسسة "ألف باء" تدشن مشروع "تحويل النزاعات وبناء السلام" بتدريب مدربين

 
دشنت مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش بالتعاون مع مؤسسة "فريدريش إيبرت" الألمانية FES – مكتب اليمن في محافظة عدن فعاليات وأنشطة مشروع "تحويل النزاعات وبناء السلام"، بافتتاح تدريب مدربين TOT خاص بمعارف ومهارات تحويل النزاعات وبناء السلام، في مقر مؤسسة "ألف باء" في مديرية كريتر، ضمن المرحلة الأولى من المشروع.
 
يستهدف التدريب 12 شاب وشابة من مختلف مديريات محافظة عدن، ويستمر على مدى 15 يوم، ويقوم بالتدريب وتيسير جلسات النقاش استشاري المشروع مدرب تحويل النزاعات/فايز الصنوي، وتتمحور عناوين التدريب حول مجموعة من المواضيع ذات العلاقة، منها: مفاهيم السلام وتحويل النزاع، الخلاف، الاختلاف وأهميته، خطوات حل الخلافات، مهارات الاتصال والتواصل، العنف وعلاقته بالسلام، مراحل وأشكال العنف، أنواع ومسببات ومراحل تطور النزاع، أنماط التعامل مع النزاعات، أدوات تحليل النزاع، وغيرها..
 
كما يتعرف المتدربون على أدوات التدخل لحل النزاع، كالتفاوض والوساطة والتحكيم، وتتطرق عملية التدريب إلى مهارات التيسير ومواجهة الجمهور والتقديم والعرض، إلى جانب تطبيقات عملية وتقييمات دورية وأنشطة بحثية، للتأكد من استيعاب وتذكر المتدربين، وتطبيقهم لما يُقدم لهم من معارف وأفكار، حيث ينتظر منهم بعد انتهاء التدريب تنفيذ دورات تدريبية تطوعية إلزامية لمجموعات مجتمعية يتم استهدافها.
 
تقدم إلى المشاركة في المشروع 155 شاب وشابة من مختلف مديريات محافظة عدن، من خلال تعبئة الاستمارة الخاصة والتحقق من شروط الالتحاق المرفقة معها، خضعوا بعد ذلك للقاءات مباشرة مع إدارة المشروع، التي اعتمدت 12 شاب وشابة منهم/ن؛ ليدشنوا الجيل الأول من المشروع في محافظة عدن، بعد تنفيذ جيلين منه في محافظة صنعاء، ويتضمن المشروع عدة مراحل، منها النزول الميداني وتنفيذ تدريبات.
 
حضر فعاليات تدشين المشروع المذكور آنفًا مدير برامج مؤسسة "فريدريش إيبرت" ميادة البيضاني، المدير التنفيذي لمؤسسة "ألف باء" بهية السقاف، استشاري المشروع المدرب/فايز الصنوي.
 
يُذكر أن مؤسسة "ألف باء" مدنية وتعايش، منظمة مجتمع مدني محلية، تأسست في منتصف 2012م، تعمل على نشر التوعية بمفاهيم المدنية والتعايش، وحل النزاعات وبناء السلام، وتهتم بكافة الجوانب التي من شأنها المساعدة في بناء مجتمع مدني، يحترم التنوع والمواطنة المتساوية وحقوق الأفراد والجماعات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قصف صاروخي يستهدف قواعد عسكرية تابعة للنظام السوري .. ووسائل إعلام تؤكد بأن الغارات إسرائيلية
< تغريدة مثيرة للجدل لوزير الخارجية اليمني " المخلافي " ( صوره)
< حزب المؤتمر بصنعاء يعلّق على ما أورده علي البخيتي حول لقاء قيادات المؤتمر بالمبعوث الأممي
< قرار عسكري غير معلن بتعيين قائم بأعمال رئيس الأركان
< بن دغر يلتقي عدداً من مشائخ وأعيان محافظة المهرة
< وزير الداخلية يلتقي نائب رئيس الأركان ومدير القاعدة الإدارية
< القصاص من سعودي أنهى حياة وافد يمني بطعنة سكين في الرقبة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: