الفنادق السويسرية الأغلى عالمياً .. تعرّف على التكلفة

 
كشفت دراسة حديثة عن أسعار الفنادق في العالم، أن كلفة الإقامة الفندقية في سويسرا هي الأغلى عالمياً. وبحسب تقرير صدر عن شركة" برايس ووتر هاوس" للتدقيق والمحاسبة، تزيد تكلفة الإقامة في فندق في جنيف عن الإقامة في أي مكان آخر في أوروبا. 
 
ووفقاً للدراسة، يبلغ متوسط تكلفة إقامة الليلة الواحدة في مدينة كالفن الواقعة جنوب غربي سويسرا 288 فرنكاً سويسرياً، أي (حوالى 291 دولاراً)، متقدمة بذلك على باريس التي يبلغ متوسط رسوم الإقامة فيها لليلة الواحدة 232.30 يورو (أي حوالى 286 دولاراً). بينما احتلت زيورخ المرتبة الثالثة على قائمة أغلى الوجهات السياحية، بمتوسط رسوم الليلة قدره 203.90 يورو (حوالى 251 دولاراً).
 
وبحسب الدراسة، إن فندق "بريزيدنت ويلسون" في جنيف يعتبر الأغلى عالمياً، حيث تكلف إقامة ليلة واحدة فيه بالجناح الملكي 80 ألف فرنك سويسري (ما يعادل 83.300 ألف دولار).
 
مع ذلك، لم تمنع هذه الأسعار المرتفعة السياح من الحجز في الفنادق السويسرية الفاخرة. فقد حصدت هذه الفئة من الفنادق، البالغ عددها في سويسرا 42 فندقاً، حوالى 9.75% من إجمالي الليالي السياحية المقضية على المستوى العام في سويسرا في عام 2017، وقد بلغت 1.278467 مليون ليلة.
 
وتفوق نسبة النمو هذه إلى حد كبير النسب المسجلة في بقية الفنادق، وذلك وفقاً للأرقام التي كشفت عنها الشهر الماضي رابطة الفنادق السويسرية. 
 
كذلك زادت إيرادات وأرباح هذه الفنادق 7.5%، لتصل قيمتها إلى 1.56 مليار فرنك سويسري، وهو دليل آخر على أن ارتفاع الأسعار لم يؤثّر في نسبة الإقبال.
 
وتمثل نسبة السكان المحليين الذين يقضون إجازاتهم في بلدهم، ما يقارب 30% من النازلين في الفنادق السويسرية الأكثر رفاهية، لكن الزيادة المسجّلة في العام الماضي تعود بالأساس إلى ارتفاع عدد السياح الآسيويين (باستثناء الصينيين) بمعدّل 74.4% خلال العام الماضي مدعومين بنسبة نمو كبيرة في عدد الزوار القادمين من الهند والصين وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية.
 
وتعترف شركة (برايس ووتر هاوس)، التي تقوم بجمع دراسة الفنادق الأوروبية، بأن أحد أسباب ارتفاع كلفة إقامة الأجانب في الفنادق السويسرية هو ارتفاع قيمة الفرنك السويسري. 
 
وأوضحت رابطة "الفنادق السويسرية الفاخرة" في بيان صحافي أصدرته في شهر مارس/ آذار من هذا العام، أن أعضاءها كانوا يقاومون ارتفاع الأسعار في سويسرا من خلال شراء المزيد من المنتجات والخدمات من الخارج لتجنب نفقات تزيد عن ثلاثة أضعاف لو اشترت تلك الخدمات والمنتجات من السوق السويسرية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< حكم إعدام بحق مواطن مصري قتل طالبه يمنية
< روسيا تنتقد إطلاق الحوثيين الصورايخ على السعودية والقصف العشوائي في اليمن
< أبرز ما قاله المبعوث الأممي إلى اليمن " مارتن غريفيث " خلال جلسة مجلس الأمن حول الأزمة اليمنية
< وزير الداخلية " الميسري" يناقش مع الأحوال المدنية امكانية إصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الإلكترونية
< التوقيع على اتفاقية تأهيل طريق صافر – العبر بتكلفة 4ر2 مليار ريال
< العرب والضربة الثلاثية ضد سوريا.. من ساندها ومن وقف ضدها ومن أمسك العصا من منتصفها
< مدير عام شرطة مأرب يلتقي وفد منظمة "سيفيك " الدولية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: