آخر الأخبار :
أول تعليق تركي رسمي على إستهداف إحدى السفن التركية قبالة السواحل اليمنية تحذير جديد من الأرصاد بشأن إستمرار إعصار ماكونو آخر مستجدات المعارك من الحديدة .. قوات الجيش الوطني تتقدم وتحرر مواقع جديدة السفارة اليمنية بماليزيا تزف بشرى للمقيمين وتوجه دعوه لمن إنتهت تأشيرة زيارتهم ضبط 30 مليون دولار في منازل رئيس وزراء ماليزيا السابق البيت الأبيض يكشف سبب قرار الرئيس الأمريكي إلغاء القمة مع زعيم كوريا الشمالية وزير الشباب والرياضه يجري إتصالاً هاتفياً بمدرب منتخب الجالية اليمنية بالسعودية الكابتن علي النونو إطلاق صاروخ باليستي على السعودية السفير السعودي لدى اليمن يتحدث عن بدء رفع أضرار إعصار #مكونو في #سقطرى اللجنة العليا للإغاثة تعقد اجتماعاً طارئاً بالمنظمات الأممية العاملة في بلادنا

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

4 خطوات لتجنب صداع أول أيام رمضان

4 خطوات لتجنب صداع أول أيام رمضان

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 17-05-2018 ) الساعة ( 2:23:12 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
مشكلة سنوية يتعرض لها العديد من الصائمين في أوائل أيام شهر رمضان، نظراً لتغير مواعيد تناول الأطعمة والمشروبات، والصيام لفترة تزيد عن 10 ساعات يومياً، وهذه المشكلة هي صداع مؤلم يعاني منه الصائمون في أوئل الشهر الكريم.
 
وكانت قد كشفت دراسة أجريت منذ سنوات أن سبب الصداع خاصة في اليوم الأول من الصيام يرجع إلى عدة أسباب منها، انسحاب مادة الكافيين من الجسم، قلة النوم، ونقص السكر في الدم والإصابة بالجفاف.
 
ووفق صحيفة الوفد المصرية هناك عدة خطوات يجب اتباعها لتفادي الصداع المؤلم في أوئل شهر رمضان، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:
 
1- الإكثار من شرب المياه في السحور:
 
يجب شرب كميات كافية من المياه والسوائل في وجبة السحور، فالماء هو المادة الأساسية في هيكل الخلايا والضروري لحدوث الكثير من التفاعلات الكيميائية داخل الجسم.
 
2- التخلص من المنبهات تدريجياً:
 
يجب التخلص من المنبهات مثل الشاي والقهوة وكل ما يحتوي على الكافيين تدريجياً قبل حلول الشهر الكريم،إذ إنها مدرة للبول، وسيفقد ذلك الكثير من السوائل التي يحتاجها الجسم خلال الصوم.
 
3- التقليل من كميات الطعام:
 
قبل حلول شهر رمضان يجب التقليل تدريجياً من كميات الطعام المتناولة، حتى لا يفاجأ الجسم في أول يوم رمضان بحرمانه من الطعام في النهار، كذلك يُنصح بالاهتمام بوجبة السحور، وعدم الاستخفاف بها، لأنها من الوجبات الأساسية في شهر الصوم، إذ إن تناول الأطعمة التي تستهلك عملية هضمها مزيدًا من الوقت، من أجل تزويد الجسم بالطاقة لمدة أطول خلال النهار.
 
4- أخذ قسط كافٍ من النوم:
 
يعتبر النوم من الحاجات الأساسية للإنسان، خاصة أن وظائف كثيرة في الجسم لا تتم إلا خلاله.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< خوفاً من العقوبات... الشركات الأوروبية تبدأ الانسحاب من إيران
< 5 نصائح لفقدان الوزن خلال رمضان
< السعودية تصنف 10 قيادات من حزب الله اللبناني في قائمة الإرهاب
< العراق : السنة والشيعة يبدأون رمضان معاً لأول مرة منذ عقود
< توجيهات صادره من رئيس الوزراء بشأن توحيد عمل الأجهزة الأمنية ومنع حمل السلاح في عدن
< ين دغر يوجه وزارة المالية بصرف مرتبات المدنيين والعسكريين والمتقاعدين
< المعمري يؤكد مقتل العشرات من المختطفين والمخفيين في سجون الحوثيين ويناشد إنقاذ الآلاف من المعتقلين


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: