ناطق التحالف يكشف نتائج التحقيقات بشأن السفينة التركية التي وقع فيها الإنفجار أمام ميناء الحديدة وماذا كانت تحمل

 
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن"، العقيد الطيار الركن تركي المالكي، أن التحقيقات الأمنية في انفجار السفينة التركية الأسبوع الماضي أظهرت أنه هجوم مدبَّر من ميناء الحديدة؛ وتتحمل المليشيا الحوثية المسؤولية القانونية عن اختراق القانون الدولي، وكذلك قانون البحار للسفن الموجودة في منطقة رمي المخطاف.
 
وأوضح العقيد المالكي خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة للتحالف أمس أن ميناء الحديدة أصبح نقطة لتهريب الصواريخ الباليستية، وانطلاقًا للأعمال العدائية في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب.
 
مبينًا أن استهداف السفينة التركية سيكون له تبعات كبيرة في الآثار على البيئة، وكذلك سلامة السفن الموجودة في منطقة رمي المخطاف.
 
وقال إنه بعد التحقيق الأمني في جميع المعطيات التي أدت إلى الانفجار لم يتم العثور على مواد مشبوهة بحمولة السفينة؛ إذ إنها كانت تحمل القمح قادمة من روسيا، بحسب رواية قائد السفينة والطاقم. كما تبين اقتراب أحد الزوارق باتجاه السفينة من مسافة 4 أميال بحرية على الرادار، ثم الاختفاء،وخلال ذلك تعرضت السفينة للهجوم الصاروخي، بحسب إفادة الطاقم.مشيرًا إلى أنه من خلال المعاينة للفريق الأمني تبيَّن اختراق صاروخ جدار السفينة الخارجي، وارتطامه بأحد خزانات التوازن الموجودة على محاذاة جدار السفينة من جميع الاتجاهات.
 
هذا وكانت قد تداولت أنباء في وقتاً سابق كشفت بأن السفينة التركية كانت تحمل أسلحة للحوثيين قبل أن يصدر ناطق التحالف تصريح ويكشف بأن كل ما تم تداوله غير صحيح .
*اليوم برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الداخلية : المصلحة الوطنية تستوجب دمج كافة القوى الأمنية تحت مظلة وزارة الداخلية
< بالفيديو .. السفير السعودي يكشف معلومات تنشر لأول مره عن الطريقة التي خرج بها علي محسن الأحمر من صنعاء وماذا حدث في السفاره
< الرئيس هادي : الوحدة تعرضت للإغتيال مرات متعددة ويجب أن تصحح ( نص الخطاب )
< قوات الجيش الوطني تحرر مواقع جديدة في حرض
< الجيش الوطني يسيطر على خطوط امداد الحوثيين بمنطقة كهبوب في لحج
< الرئاسة المصرية تقدم التهاني بمناسبة العيد الوطني للجمهورية اليمنية
< ما يمكنك شراؤه بـ 100 دولار في بعض دول العالم؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: